جناح برنامج منتجون في المدينة
جناح برنامج منتجون في المدينة
-A +A
محمد الوسمي (المدينة المنورة) alwasmi_moh@
أوضح المدير التنفيذي لجمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع الدكتور محمد بن محمود، أن الجمعية خصصت فرص عمل للشباب من الجنسين، كونها تهتم بالمبادرات المتعلقة بالمشاريع الناشئة الصغيرة.

وكشف بن محمود لـ«عكاظ» مشروع «منتجون» بشكل خاص، وهو برنامج يتم من خلاله تقديم قروض متناهية الصغر للشباب والشابات الذين يمتلكون مشاريع صغيرة لزيادة دخلهم وتحسين مستوى معيشتهم، وقد دعم المشروع في عام 2018 (177) مستفيدا ومستفيدة بمبلغ تجاوز 800 ألف ريال.


وذكر بن محمود أن الجمعية ستطلق في العام الحالي 2019 برامج جديده تناسب الشباب والشابات في منطقة المدينة المنورة، مثل برنامج «بكور» وبرنامج «سيار» وغيرهما من البرامج التي ستساهم في تقديم حلول متكاملة للمساهمة في تحقيق تنمية الشباب بمنطقة المدينة المنورة.

يذكر أن جمعية المدينة المنورة الأهلية للتنمية الاجتماعية شاركت ببرنامجها منتجون في معرض (MED STARTUP) للمشاريع الناشئة وتشجيعها للنمو والاستمرار، الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، ويهدف إلى توفير بيئة مناسبة الاحتضان مشاريع ربحية للشباب ومساعدة المبتدئين في إنشاء مشاريعهم ومساعدتهم في نمو المشروع واستمراريته من خلال بث روح المبادرة ومنح الشباب فرصة لتحقيق طموحاتهم وتمكينهم وتقديم استشارات مباشرة ومجانية لهم.