آل الشيخ مستقبلا السفير كريم أمس في الرياض. (واس)
آل الشيخ مستقبلا السفير كريم أمس في الرياض. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) @okaz_online
يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدوري للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة، الذي تنظمه وزارة الأوقاف المصرية، تحت عنوان «بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها»، الذي سيقام يومي السبت والأحد القادمين. ومن المقرر أن يلقي آل الشيخ كلمة في افتتاح أعمال المؤتمر، الذي يرعاه رئيس الجمهورية المصرية عبدالفتاح السيسي، ويفتتحه رئيس الوزراء. كما يلتقي عددا من كبار المسؤولين في الحكومة المصرية، ومشيخة الأزهر الشريف، وعددا من قيادات العمل الإسلامي المشاركين بأعمال المؤتمر. يشار إلى أن المؤتمر سيناقش عددا من المحاور، منها «الخطاب الديني والثقافي وأثره في بناء الشخصية»، و«التعليم وأثره في بناء الشخصية»، و«الإعلام وأثره في بناء الشخصية»، و«الأسرة ودورها في بناء الشخصية»، و«المؤسسات الوطنية ودورها في بناء الشخصية»، و«مشروعية الدولة الوطنية وأثر بناء الشخصية الوطنية في الحفاظ عليها».

من جهة ثانية، أكد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ عمق الروابط الأخوية بين شعب المملكة والشعب الأفغاني. جاء ذلك لدى استقباله أمس (الأربعاء) سفير جمهورية أفغانستان الإسلامية لدى المملكة سيد جلال كريم.


من جانبه، نوه السفير كريم بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وأكد أنها في تطور وقوة ومتانة، وجرى خلال اللقاء تناول الأحاديث الودية، وبحث العلاقات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما يتصل بالمجالات الإسلامية.