اجتماع الجهاز الفني بلاعبي الأخضر.
اجتماع الجهاز الفني بلاعبي الأخضر.
عبد الله عطيف
عبد الله عطيف
-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم (الخميس) آخر لقاءاته في دور المجموعات بعد أن ضمن التأهل لدور الستة عشر في بطولة كأس أمم آسيا والمقامة حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ سيواجه منتخب قطر عند الساعة السابعة مساءً على استاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

ويدخل منتخبنا الوطني هذا اللقاء بعد أن حصد 6 نقاط من فوزين على كوريا الشمالية برباعية نظيفة، وعلى لبنان بهدفين نظيفين، وتمكن هجومه من تسجيل 6 أهداف، ولم يلج مرماه أي هدف، ويسعى منتخبنا الأخضر في لقاء اليوم لتحقيق الفوز واعتلاء صدارة المجموعة الخامسة لينتظر ثاني المجموعة الرابعة، وفي حالة حصول منتخبنا على المركز الثاني في مجموعته فإنه سيواجه متصدر المجموعة السادسة والتي انحصرت بين منتخبي اليابان وأوزبكستان.


واعتمد مدرب المنتخب خوان بيتزي على التشكيلة النهائية في مران الأمس واضطر إلى عدم الاستعانة بالثنائي عمر هوساوي وياسر الشهراني لعدم اكتمال جاهزيتهما، كما اضطر للاستعانة باللاعب يحيى الشهري ليكون بديلاً عن النجم سالم الدوسري لإيقافه عن اللقاء بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.

وفي اللقاء الآخر من المجموعة وفي نفس التوقيت، يلتقي منتخب لبنان بنظيره منتخب كوريا الشمالية ويسعى أبناء لبنان لتحقيق الانتصار لتجديد أملهم بالتأهل كأفضل مركز ثالث، أما منتخب كوريا الشمالية فرغم الكم الهائل الذي استقبلته شباكه من الأهداف إلا أنه يسعى لتعويض ذلك بنيل الثلاث نقاط على أمل التأهل لدور الستة عشر. وفي المجموعة السادسة، يلتقي منتخبا اليابان وأوزبكستان وسيتحدد المتصدر والوصيف من خلال هذا اللقاء، إذ يتصدر أوزبكستان بفارق الأهداف فيما يحل اليابان في الوصافة، وفي نفس التوقيت يلتقي منتخب عمان بنظيره تركمانستان، ويطمح المنتخب العماني لتحقيق الفوز ونيل أول 3 نقاط بحثاً عن التأهل كأفضل مركز ثالث.