«عكاظ» في (4/‏‏5/‏‏1440هـ).
«عكاظ» في (4/‏‏5/‏‏1440هـ).




مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في جدة. (تصوير: فهد المطيري)
مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في جدة. (تصوير: فهد المطيري)
-A +A
«عكاظ» (جدة)okaz_online@
دحض مدير العلاقات العامة والشؤون الإعلامية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في جدة عبدالرحمن المغربي ما أوردته أمانة جدة من أن مياه الصرف الصحي المنتشرة في شوارع حي أم السلم الجنوبي تتدفق من مستشفى الحرس الوطني.

وأكد المغربي، تعقيبا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «أمانة جدة تتبرأ من مستنقعات أم السلم» في (4/‏‏5/‏‏1440)، أن مدينة الملك عبدالعزيز الطبية تعمل جاهدة ومنذ أكثر من 30 عاما دون وقوع أية مخالفة بيئية، ولتحقيق ذلك أبرمت عقودا طيلة هذه السنين لتصريف ما ينتج من مياه الصرف عبر الصهاريج وفقا لمعايير الأمانة وعقود مكافحة الحشرات، في الأرض المنخفضة التي تتجمع فيها مياه جوفية يرتفع منسوبها بهطول الأمطار.


وأعلن المغربي إنشاء محطة معالجة ثلاثية في مستشفى الحرس الوطني بطاقة استيعابية تقدر بـ6000 متر مكعب، وتعمل على معالجة مياه الصرف الصحي والاستفادة منها في ري المسطحات الخضراء وتلطيف أنظمة التبريد وإمداد الأمانة بالمياه المعالجة عند الحاجة.

ونوه بحرص المدينة الطبية على أهمية التعاون الدائم والمستمر مع الأمانة لما فيه مصلحة المنطقة وحمايتها من أية كوارث بيئية لا قدر الله، مثمنا جهود الأمانة وما تبذله من تقص وإجراءات تصحيحية للأحياء المجاورة من نظافة ومكافحة وتوعية جنبا إلى جنب مع صحة جدة، متمثلة في إدارة نواقل الأمراض والإدارات المعنية في مستشفى الحرس الوطني.

وكانت أمانة جدة أنحت باللائمة على مستشفى الحرس الوطني في تدفق مياه الصرف الصحي في شوارع حي أم السلم الجنوبي (شرقي جدة)، مشيرة إلى أنه بعد أن نفذت جولاتها الميدانية رصدت تسريبات مياه الصرف الصحي في الشوارع الرئيسية والفرعية ناتجة من البحيرة الواقعة داخل حرم المستشفى.

وذكرت الأمانة، تعقيبا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «أم السلم تغرق أمام مرأى الأمانة والمياه» في (16/‏‏‏‏4/‏‏‏‏1440هـ)، أنها خاطبت المدير العام للمستشفى وجارٍ المتابعة معهم.