-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
عقدت المديرية العامة للدفاع المدني أعمال اجتماعها السنوي لمناقشة الدروس المستفادة من حج عام 1439هـ، برئاسة مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو.

وأكد الفريق العمرو أن المديرية العامة للدفاع المدني تولي مهمة الحج اهتماماً وعناية تمشياً مع تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ووزير الداخلية، بتوفير جميع سبل الراحة والأمان لحجاج بيت الله الحرام ليؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة. وقال: «مع نهاية حج الموسم الماضي استخلصت المديرية العامة للدفاع المدني الدروس المستفادة من خلال تحليل نتائج تقارير القيادات الميدانية، ونحن اليوم في هذا الاجتماع سنعمل على طرح الدروس المستفادة وتعزيز ما هو إيجابي ومعالجة ما هو سلبي»، مؤكداً أن ما تملكه المديرية من خبرة تراكمية على مر السنوات الماضية سينعكس على مستوى تنفيذ الخطط ونجاحها.


من جانبه، أوضح قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء الدكتور حمود الفرج، أن جدول الاجتماع اشتمل على عدد من الموضوعات التي ستسهم في البدء في بناء الخطة العامة لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ خلال موسم حج عام 1440هـ، مؤكداً أنه سيكون هناك اجتماعات دورية بين قيادات الدفاع المدني والجهات المعنية خلال الفترة القادمة.