-A +A
مجمد سميح (مكة المكرمة) m_smaih@

أطلق مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بافيل، ثلاث خدمات إلكترونية مستحدثة، تشمل أنظمة التذاكر وحجز المواعيد والمسيرات"، بهدف تطوير وتوظيف التقنية لتسهيل معاملات أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة، وذلك بحضور وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني غازي، وعميد تقنية المعلومات الدكتور فهد الدوسري، ووكيل العمادة للتعاملات الإلكترونية الدكتور عاطف الحجيلي.



وشدد الدكتور بافيل، على استمرارية التطوير والبناء لمنظومة الخدمات الإلكترونية، بما يخدم البيئة البحثية والأكاديمية، مشيراً أنها تنسجم مع خطة جامعة أم القرى الاستراتيجية المتوافقة مع رؤية 2030، والوصول إلى «مجتمع الحوكمة الإلكترونية».



من جهته، بين وكيل عمادة تقنية المعلومات للتعاملات الإلكترونية أن مختلف القطاعات داخل الجامعة يمكنها الاستفادة من نظام التذاكر الإلكترونية، لتقديم طلبات الدعم الفني والاستفسارات العامة، ومتابعة الطلبات، قائلا:" إن نظام حجز المواعيد يتيح حجز القاعات داخل الجامعة، وتنسيق الزيارات، بالإضافة إلى إمكانية مقدم الخدمة متابعة سير طلبه والإجراء الذي تم عليه".

وأضاف الدكتور الحجيلي، أن نظام المسيرات الإلكترونية، يُمكَن جميع الجهات ذات العلاقة بأتمتة وبناء المسيرات الإلكترونية، مع إمكانية متابعة الإجراء والربط مع أي أنظمة أخرى وفقاً للصلاحيات الممنوحة للجهة.

بدوره، ثمن عميد تقنية المعلومات حرص واهتمام الدكتور عبد الله بافيل على أتمتة خدمات الجامعة، مبيناً أن العمادة تسعى إلى توظيف التقنية بما يتناسب مع نوع الخدمة التي تحتاجها الكليات والعمادات المساندة والمراكز والإدارات، مؤكداً أنه مع بداية 2020 ستكون جميع الخدمات المقدمة إلكترونية.



وثمن وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني غازي، دعم وتوجيهات مدير الجامعة للبرامج التطويرية، ومن أهمها الجوانب التقنية التي ستساهم في تطوير البيئة التعليمية والبحثية والبرامج الأكاديمية، بما يتوافق مع المعايير الدولية.