-A +A
عبدالمحسن الحارثي (الرياض) aalblahdi@
يناقش أكثر من 90 طبيباً ومحاضراً من داخل وخارج المملكة أحدث الطرق والتقنيات في تخصص الأشعة التداخلية والقسطرة، وذلك من خلال 16 ورشة عمل يتحدث فيها 130 محاضراً.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية والتنظيمية للمؤتمر السنوي الثالث للجمعية السعودية للأشعة التداخلية الدكتور محمد المعيقل، أن المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 18 إلى 20 يناير في الرياض، سيستعرض على مدار الأيام الثلاثة أحدث ما توصلت إلیھا الأبحاث الطبیة في الأشعة التداخلیة، حیث سيتم استعراض ھذه الأبحاث من خلال خبراء من داخل وخارج المملكة العربیة السعودیة.


من جهته، أوضح رئيس المؤتمر ورئيس الجمعية الدكتور زكريا الصفران أن المؤتمر يهدف إلى تنمیة قدرات ومعرفة الأطباء والممارسین الصحیین من خلال تبادل الخبرات المحلیة والدولیة في مجال الأشعة التداخلیة، وسیعزز من فرص التواصل بین الأطباء، ما سیسھم في نقل الخبرة والاستفادة من التجارب أو من خلال المحاضرات وورش العمل في ھذا الشأن.

وأضاف أن المؤتمر سيتكون من عدة مسارات في المجال الدقيق لطب القسطرة مثل مسار علاج انتفاخات الشرايين، وأورام الدم وعلاج الشرايين الطرفية لمرضى السكر والضغط وطب القسطرة لشرايين الدماغ والسكتات الدماغية، وطب القسطرة في الأطفال، وأحدث علاج بالقسطرة للأورام وطب القسطرة للمفاصل والجهاز العظمي، كذلك توجد محاضرات خاصة لفنيي الأشعة التداخلية وطاقم التمريض، علاوة على مسار خاص ومحاضرات في مجال الأشعة التداخلية والقسطرة لطلبة الطب وأطباء الامتياز والأطباء المقيمين لكافة التخصصات.

وأضاف الدكتور المعيقل: «يصاحب المؤتمر معرض طبي يشارك فيه 21 شركة عالمية، سيتم فيه عرض أحدث المستهلكات المستخدمة من دعامات وبالونات وكافة المستهلكات وأجهزة طبية، ويصاحب المؤتمر وجود جناح خاص ينظم لأول مره لتدريب الأطباء وسيستمر لمدة يومين كاملين».