أعمال السفلتة تسببت في إغلاق البوابة الرئيسية للجامعة.
أعمال السفلتة تسببت في إغلاق البوابة الرئيسية للجامعة.
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-dhass@
انتقد عدد من قاصدي جامعة أم القرى في العابدية بمكة المكرمة، أعمال كشط الأسفلت في الطرق المؤدية إلى الحرم الجامعي، مع بداية انطلاقة الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي.

وذكروا أن أعمال الصيانة أربكت حركة السير وفاقمت الازدحام، وأدت إلى إغلاق البوابات الرئيسية للخروج لفترات متقطعة، فضلاً عن تسببها في إتلاف مركباتهم، مشيرين إلى أنه كان من الأجدى أن تنفذ الجامعة هذه المهمة في إجازة منتصف العام الدراسي الماضية.


وشكوا من أن أعمال الصيانة تسببت في تأخرهم عن الوصول إلى المحاضرات، مطالبين بالإسراع في إنهاء أعمال السفلتة خلال إجازة نهاية الأسبوع لئلا تتضرر السيارات من تطاير الأسفلت. وأبدى محمد السعيدي استياءه من أعمال الصيانة، مشيراً إلى أن الكشط الذي نفذ فيها أربك حركة السير، فضلاً عن تسببه في إتلاف مركباتهم.

ورأى أنه كان من الأجدى أن تنفذ الأمانة أعمالها خلال إجازة منتصف العام التي انقضت أخيرا، بدلاً من أن تكون خلال العام الدارسي.

وأشار إلى أن أعمال الصيانة تسببت في تأخر الطلاب عن محاضراتهم وإرباك العملية التعليمية، مطالباً بتسريع تنفيذ الأعمال وإنجازها، لإنهاء معاناتهم.

وقال: أحمد إبراهيم، كان من المفترض اختيار الوقت المناسب لإنجاز أعمال الصيانة في الطرق المؤدية إلى الحرم الجامعي وبعض الشوارع داخله.

وأبدى تذمره من تواجد الآليات الثقيلة في الشوارع وتنفيذها أعمال كشط الأسفلت، ما يفاقم الازدحام ويربك حركة السير، متمنياً إنجاز أعمالها سريعاً لإنهاء المعاناة التي يعيشها زائرو الجامعة والطلاب.