صابرين
صابرين
أشرف زكي
أشرف زكي
-A +A
Hussam Alshikh
أعرب نقيب المهن التمثيلية في مصر الدكتور أشرف زكي عن سعادته البالغة بالمشاركة في مهرجان «شتاء طنطورة»، في مدينة العلا التاريخية، مشيرًا إلى أن العلا مهد للحضارة، مؤكدا أن السعودية خلال عام ستكون في مكان مختلف.

وتوقع زكي أن تغادر الفنانة «صابرين» إلى المملكة خلال 24 ساعة القادمة، للمشاركة في المهرجان الثقافي الفني المهم، مؤكدا أن صابرين ستقف على مسرح «مرايا» لأداء شخصية «أم كلثوم» عن طريق تقنية «هولوغرام» أثناء الحفل الغنائي الضخم المقرر إقامته 25 يناير الجاري.


وأشاد زكي بالمهرجان وأهميته الثقافية والفنية على المستويين الإقليمي والعالمي، مؤكدا أن «شتاء طنطورة» يؤكد أن المملكة قفزت قفزات فنية وثقافية كبيرة، لدرجة أن المهرجان أصبح منافسا قويا على المستوى الثقافي والفني والسياحي لأغلب البلدان المحيطة، ما ينتظر معه أن يجذب أكبر عدد من الزوار والسياح خلال السنوات القادمة.

وأضاف زكي خلال حلوله ضيفا على برنامج «الحكاية» المذاع على قناة mbc مصر أخيرا، مع الإعلامي عمرو أديب: «مبروك للسعودية على القفزة الفنية والثقافية الكبيرة، لا أحد كان يصدق أن تحدث تلك النقلة في أقل من سنة، وأصبحت السعودية منافس قوي لكل الدول المقدمة للفن والثقافة». وأضاف: «شخصيا متفائل إلى حد بعيد بهذا المهرجان، وأعتقد أنه سيصبح ذا أثر كبير في الساحة الفنية». وتابع زكي: «خلال حفل الموسيقار عمر خيرت كنت أراقب الجمهور ومدى استقباله لحفل عمر خيرت، وقارنته بحجم الاستقبال الكبير لموسيقى عمر خيرت في مصر ولم ألاحظ فرقاً، ولاحظت أن الموسيقار عمر خيرت كان مستمتعاً بالحفل وفي حالة مزاجية عالية للغاية».

من جهتها، أبدت الفنانة المصرية رجاء الجداوي في الحلقة ذاتها سعادتها بزيارة المعالم السياحية بمحافظة العلا التاريخية، ضمن فعاليات مهرجان «شتاء طنطورة» مؤكدة أنها استمتعت كثيرا بالمعالم التاريخية الأثرية عن تلك المدينة التي زارتها أخيرا، قائلة: «أنا مبهورة بآثار هذه المدينة، ورغم أن الرحلة كانت قصيرة إلا أنها ثرية للغاية»، مضيفة: «أكيد سأكرر التجربة.. فالأجواء هناك ممتعة بشكل كبير».