-A +A
«عكاظ» (النشر الالكتروني)

أكد مدرب المنتخب الوطني خوان أنطونيو بيتزي، جاهزية «الأخضر» لخوض مباراة الغد أمام منتخب لبنان.

وقال بيتزي خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم (الجمعة): «نأمل أن نطبق داخل الملعب ما خططنا له، ونحن واثقون بقدراتنا وسنقوم بفرض أسلوب لعبنا في المباراة».

وأضاف: «سبق وأن ذكرت منذ بداية البطولة، بأن كافة الفرق المشاركة لديها نقاط قوة، وأعتقد أن المنتخب اللبناني مستعد لمواجهة نقاط القوّة التي نمتلكها، ونعلم بأن الطريقة الوحيدة للفوز غداً هي أن نبذل أقصى ما نملك من جهد».

وأشار إلى أن فهد المولد وهتان باهبري يمتلكان سرعة عالية ومهاريين، وتمكنا من تسجيل الأهداف، لكنهما لا يتناسبان مع طريقة اللعب القديمة والتي تطوّرت الآن وأصبح بالإمكان تسجيل الأهداف من خلال «الوسط المتقدم».

وعن إمكانية مشاركة ياسر الشهراني، ذكر خوان بيتزي أن الشهراني كان في فترة إعادة تأهيل، وبعد تدريب اليوم سيحدد إن كان سيشارك غداً أم لا.

وأكد أنه في حال استمر المنتخب بالمستوى الذي ظهر به أمام كوريا الشمالية، فسيكون من الصعب على أي منتخب آخر أن يهزمه.

من جانبه، أكد حسين المقهوي أن مباراة الغد صعبة في ظل خسارة لبنان مباراتها الأولى، معتبراً أن هذه المباراة من أخطر المباريات، مبدياً ثقته بخطف النقاط الثلاث.

وقال المقهوي: «نحن منسجمون مع طريقة لعب خوان بيتزي، ونخدمه بتطبيق الطريقة التي يود اللعب بها».

وشدد المقهوي على أن جميع لاعبي خط الوسط قادرون على تسجيل الأهداف، مشيراً إلى أن هذه المهمة لا تشكل أي ضغط على لاعبي المنتخب، مستشهداً بمباراة كوريا الشمالية التي جاءت فيها جميع الأهداف عن طريق هذا المركز باستثناء فهد المولد.

وعقب انتهاء المؤتمر الصحفي، توجه خوان بيتزي وحسين المقهوي لتأدية التدريب الرسمي والأخير قبل مباراة الغد.