متعب العواد (حائل)

480 دقيقة هي الفترة الزمنية التي قضاها وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في مدينة حائل أمس (الخميس) التي شهدت زيارته ووقوفه على 35 موقعا منها تدشين ووقوف على مواقع ومنها سلسلة اجتماعات وصولا لتكريم موظفيه، قبل أن يغادر مطار حائل على طائرة الخطوط السعودية مع المسافرين ووفق جدول الرحلة الاعتيادي واليومي من حائل للرياض.

وبدأ الوزير أعماله في زيارة مقر ⁧صحة حائل⁩ واطلع على مشروع تطوير بيئة العمل، وكرّم الفائزين بالماراثون الصحي ومسابقة فنون جميلة.

ثم عقد اجتماعا مع أمير المنطقة كشف من خلاله الوزير المشاريع الطبية التي أنجزت وهي: مستشفى الصحة النفسية والإدمان، مستشفى الملك سلمان التخصصي، وبرج طبي مستشفى الولادة والأطفال، تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى الملك خالد، تطوير مستشفى السليمي، تطوير مستشفى الشملي، تطوير المبنى الرئيسي بمستشفى الولادة والأطفال.

وأشار إلى المشاريع التي تحت الإنشاء، ومنها: مشروع مستشفى حائل العام، مركز طب الأسنان، مركز طب العيون، توسعة مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الملك خالد، إنشاء مستودع طبي بمستشفى الملك خالد، تطوير مستشفى حائل العام الحالي عبر تأهيل قسم جراحة الرجال والعناية المركزة والعيادات الخارجية والواجهات وشبكة الصرف الصحي والإسفلت، تجهيز وتطوير قسم التعقيم المركزي بمستشفى سميراء وبقعاء العام، تطوير مبنى إدارة المختبرات وبنوك الدم والمختبر الإقليمي.

والمشاريع المستقبلية منها إحلال مخارج طوارئ بمستشفى الولادة والأطفال في مرحلة الطرح، وغيرها من المشاريع في كل من مستشفى الصحة النفسية وبقعاء والشملي ومستشفى حائل العام.

ويعد مستشفى الملك سلمان التخصصي بسعة 500 سرير وتكلفة تتجاوز 620 مليون ريال هو أحدث المستشفيات التخصصية في السعودية، ويعد إضافة مميزة ونقلة نوعية لمنظومة الخدمات الصحية بمنطقة حائل خصوصاً والمملكة بشكل عام، حيث يضم العديد من الأقسام والعيادات المتخصصة في مختلف التخصصات الطبية.

صور


صور


صور


صور