«عكاظ» (الرياض)
كرم وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، بمقر الوزارة في الرياض أمس (الخميس)، بحضور نائبه الدكتور عبدالله أبوثنين، المنشآت الفائزة بجائزة رواد السلامة 2018.

وسلم الوزير ممثلي الشركات جائزة رواد السلامة 2018، مثمناً التميز الذي حققته المنشآت من خلال اتخاذها الإجراءات والتدابير اللازمة لتعزير ممارسات السلامة والصحة المهنية.

وأشار الراجحي إلى حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على رفع مستوى السلامة والصحة المهنية، وتعزيز ثقافتها، لتوفير بيئة عمل آمنة للعاملين في القطاع الخاص، مبيناً أنها من المحاور المهمة لجذب العاملين وسلامتهم، مؤكداً في الوقت ذاته مضي الوزارة في دعم وتطوير برنامج السلامة والصحة المهنية باعتباره أحد برامج الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020 لتحقيق رؤية المملكة 2030.

ولفت وزير العمل إلى أن تطوير ممارسات الصحة والسلامة المهنية يحسن من تصنيف المملكة عالمياً في مسار بيئة العمل، لتوفير بيئة العمل الآمنة التي يستحقها الجميع.

يشار إلى أن معايير تقييم الجائزة تعتمد على 5 محاور هي: إحصاءات مكان العمل، والتزام القيادة بالسلامة والصحة المهنية، وإدارة السلامة والصحة المهنية، والتواصل ورفع التقارير، والإرشاد والتوجيه.