صالح الحربي (جدة)
تختتم مساء اليوم (الجمعة) الجولة الـ16 من دوري المحترفين بإقامة 4 لقاءات، إذ يستضيف متصدر الدوري الهلال فريق الرائد، فيما يستضيف الشباب نظيره الفيحاء، ويحل الاتفاق ضيفا ثقيلا على الباطن، بينما يلتقي الأهلي بفريق أحد.

الهلال × الرائد

على استاد جامعة الملك سعود وفي تمام الساعة 3:25 مساء، يستضيف فريق الهلال نظيره الرائد، إذ يدخل الأول اللقاء وهو يحتل صدارة الدوري برصيد 36 نقطة، بعد أن فاز في 11 مباراة، وتعادل في 3، وخسر لقاء وحيدا، ورغم النقص العددي في الفريق إلا أن الأسماء الموجودة ما زالت تقدم مستويات مميزة، وفي مقدمتهم محمد كنو وحسن كادش والمحترفون غوميز وإدواردو وكاريو. وسيسعى الفريق لتكرار الفوز الذي حققه في الدور الأول والعودة لنغمة الانتصارات بعد تعادله الأخير أمام التعاون.

أما فريق الرائد فإنه يدخل اللقاء وهو في المركز الـ9 برصيد 21 نقطة بعد أن فاز في 6 لقاءات، وتعادل في 3 وخسر 6 لقاءات. ويطمح الفريق لبداية قوية في الدور الثاني بالخروج بنتيجة إيجابية أمام المتصدر، ليواصل انتصاراته المتتالية التي حققها في آخر 3 لقاءات في الدور الأول.

الباطن × الاتفاق

يحل فريق الاتفاق ضيفا ثقيلا على الباطن الذي سيخوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره عند الساعة 3:30 مساء. يدخل فريق الباطن اللقاء وهو في المركز الـ14 برصيد 14 نقطة، جمعها من 4 انتصارات، وتعادلين، و9 هزائم، ويسعى الفريق لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز ثالث يبعده قليلا عن شبح الهبوط. فيما يدخل الاتفاق اللقاء وهو ثامن الترتيب برصيد 22 نقطة، جمعها من 6 انتصارات، و4 تعادلات و5 هزائم، ويسعى لاستغلال ظروف مضيفه الفنية وتكرار الفوز الذي حققه في الدور الأول والعودة لمراكز المقدمة.

الشباب × الفيحاء

على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب وفي تمام الساعة 3:25 مساء، يستضيف الشباب نظيره الفيحاء. ويدخل صاحب الأرض والجمهور هذا اللقاء وهو في المركز الـ3 برصيد 29 نقطة، من 8 انتصارات، و5 تعادلات، وخسارتين، ويطمح للفوز في هذا اللقاء لمنافسة النصر على وصافة الدوري. أما فريق الفيحاء فإنه يحتل المركز الـ12 برصيد 15 نقطة، من 4 انتصارات، و3 تعادلات، و8 خسائر، ورغم صعوبة اللقاء عليه إلا أنه يسعى للفوز والهروب من شبح الهبوط.

الأهلي × أحد

على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع وعند الساعة 6:35 مساء يستضيف الأهلي صاحب المركز الـ5 نظيره أحد القابع في قاع الترتيب. ويدخل الأهلي هذا اللقاء بطموح استعادة الثقة والعودة للانتصارات التي غاب عنها في الجولات الـ5 الأخيرة من الدور الأول. أما أحد فإنه يأمل الخروج بنتيجة إيجابية لتجديد آماله بالبقاء في الدوري لموسم آخر.