صالح الحربي (جدة)
أعلن منتخب الأردن نفسه أول المتأهلين لدور الـ16 من بطولة أمم آسيا المقامة في الإمارات، بعد فوزه على المنتخب السوري بهدفين نظيفين أمس على استاد خليفة بن زايد في نادي العين ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

ورفع الأردن رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب بعد فوزه في مواجهتيه أمام المنتخبين الأسترالي، والسوري، الذي بات بحاجة إلى معجزة لإنعاش آماله في التأهل، حيث سيواجه الكنغر الأسترالي في آخر المواجهات على أمل تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من الدخول في حسابات العبور للدور القادم، لاسيما أنه يملك نقطة وحيدة فقط بتعادله مع فلسطين.

وافتتح المنتخب الأردني التسجيل عبر موسى التعمري (د:26)، قبل أن يضيف طارق خطاب الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، ليصعب مهمة السوريين في العودة.

فشل بحريني

خسر منتخب البحرين أمام المنتخب التايلاندي الجريح من سقوطه الكبير أمام المنتخب الهندي في الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

وبرغم الأفضلية البحرينية، خصوصا في الشوط الأول، استفاد المنتخب التايلاندي من المرتدات وسجل هدفه عن طريق شاناثيب سونغكراسين (د:58)، رافعا رصيده إلى 3 نقاط، ليعزز حظوظه بالتأهل إلى الدور الإقصائي للمرة الأولى منذ 1972 عندما حل ثالثا.

فيما يتعين على الأحمر البحريني تحقيق الفوز في مواجهة الهند لرفع رصيده إلى 4 نقاط على أمل المنافسة على إحدى بطاقات التأهل أو تحقيق أفضل ثالث من الأربعة المرشحين لبلوغ الدور التالي من المسابقة.