«عكاظ» (الرياض)
أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أهمية تفعيل الجبهات والمقاومة بمحافظات صنعاء وصعدة وإب، وتضييق الخناق على مليشيا الحوثية الإيرانية واستكمال التحرير لتطهير الوطن من شرور المليشيا الحوثية الانقلابية.

وأشار -وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- خلال استقباله اليوم (الخميس) محافظي صنعاء اللواء عبدالقوي شريف وإب اللواء الركن عبدالوهاب سيف الوائلي، وصعدة اللواء هادي طرشان، إلى أهمية دور المقاومة الوطنية في التحامها مع قوات الجيش اليمني والمكونات المجتمعية في تحرير مختلف المناطق ودحر الانقلابيين وبسط سلطة الدولة في كافة ربوع الوطن.

واستمع هادي من المحافظين إلى واقع محافظاتهم ومجمل التطورات الرافضة لمشروع الكهنوت والانتصار لليمن الاتحادي الجديد المبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد.

وحث هادي على مضاعفة الجهود والعمل على تخفيف المعاناة التي تخلفها المليشيا الإنقلابية بين صفوف المدنيين بالمحافظات، لافتاً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب شحذ الهمم لتجاوز مختلف التحديات التي يواجها شعبنا لتحقيق تطلعاته والانتصار لأهدافه الوطنية.

من جهة ثانية، استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم، سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن كريستيان تيستو.

وجرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الرئيس اليمني خلال اللقاء إلى مجالات التعاون وآفاق الشراكة بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات التنموية والاقتصادية المهمة وإمكان تفعيلها وتطويرها وتعزيزها لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين، لافتاً إلى مواقف فرنسا الإيجابية والداعمة لليمن وقيادتها الشرعية في مختلف التجمعات والمحافل الدولية، مؤكداً تعزيز هذه العلاقة بما يخدم المصالح المشتركة.

من جانبه، جدد السفير الفرنسي وقوف بلاده إلى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، معبراً عن تفاؤله في إرساء معالم السلام في اليمن عبر خطوات تنفيذ اتفاق ستوكهولم من أجل الوصل إلى سلام دائم في اليمن، مشيداً بجهود الحكومة وتفاعلها الإيجابي في هذا الصدد.