صالح الحربي (جدة)
افتتح منتخبنا الوطني مشواره في كأس أمم آسيا 2019، المقامة حتى الأول من فبراير بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالفوز 4/‏‏0 على نظيره الكوري الشمالي لحساب المجموعة الخامسة.

وسجل الأخضر ثنائية في الشوط الأول ومثلها في الشوط الثاني، ليكون الانتصار هو الأول للمنتخب السعودي في الجولة الافتتاحية بأمم آسيا، منذ الفوز 6/‏‏0 على تايلاند في الجولة الأولى في بطولة الإمارات 1996. وافتتح هتان باهبري أهداف الأخضر بانطلاقة من على الجانب الأيسر أنهاها بتصويبة في الزاوية البعيدة للحارس الكوري الشمالي مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 28، وعزز المدافع محمد آل فتيل تقدم الأخضر في الدقيقة 37 من ركلة حرة نفذها حسين المقهوي وحولها بالكعب بشكل رائع داخل الشباك الكورية.

وفي الشوط الثاني، سجل سالم الدوسري هدف الأخضر الثالث في الدقيقة 70، بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ مدافع كوريا الشمالية ويضع الكرة بيسراه في الشباك الكورية، قبل أن يختتم فهد المولد الرباعية في الدقيقة 87 بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها بيسراه في مرمى منتخب كوريا الشمالية.

وتصدر الأخضر المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط بعد أول مباراة في المجموعة التي ستتواصل مبارياتها اليوم (الأربعاء) بلقاء لبنان وقطر.

وبدأ المدرب خوان أنطونيو بيتزي المباراة بتشكيل مكون من محمد العويس في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد البريك محمد آل فتيل وعلي البليهي وياسر الشهراني وفي الوسط حسين المقهوي وعبدالله عطيف وعبدالعزيز البيشي وسالم الدوسري وهتان باهبري وفي الهجوم فهد المولد. وأجرى المدرب بيتزي ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني؛ الأول جاء في الدقيقة 72 بإدخال عبدالرحمن غريب بدلاً من عبدالعزيز البيشي، ثم في الدقيقة 78 دخل محمد الصعيري بدلاً من هتان باهبري وأخيراً حمدان الشهراني بدلاً من ياسر الشهراني في الدقيقة 82. وسيلتقي الأخضر في مباراته الثانية مع المنتخب اللبناني السبت المقبل بملعب آل مكتوم بنادي النصر الإماراتي.

وفي اللقاء الآخر، حقق فريق العراق فوزاً صعباً على منتخب فيتنام بنتيجة 3/‏‏2 ضمن لقاءات المجموعة الرابعة، سجل للعراق كل من: مهند كاظم (د.35)، همام طارق (د.60)، علي عدنان كاظم (د.90)، وبذلك ينال العراق ثلاث نقاط ويصبح ثانياً خلف إيران بفارق الأهداف.