وفاء القنيبط  في أحد المعارض.
وفاء القنيبط في أحد المعارض.




أحد أعمال الفنانة القنيبط. (عكاظ)
أحد أعمال الفنانة القنيبط. (عكاظ)
-A +A
صالح شبرق (جدة) okaz_online@
يطلق محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز المعرض التشكيلي النحتي «عهد الوفاء» اليوم (الأربعاء) بصالة «رؤى الفن» بمركز سلمى للفنون، للفنانة السعودية وفاء بنت محمد القنيبط.

وتقدم القنيبط أعمالا نحتية من المواد الطبيعية (الحجر، النحاس، الخشب، والألمنيوم)، حفرتها وطرقتها وصبتها بطريقة اختلفت عن الفن المعتاد في العالم العربي.


من جانبه، يراهن الفنان الرائد هشام بنجابي على نجاح المعرض، مؤكدا أنه الأفضل على مستوى جدة العام الحالي، من حيث الفكرة والتنفيذ والحاجة إلى مثل هذه الأعمال في الساحة التشيكلية.

ومن جهة أخرى، قالت القنيبط: «أغلب الأعمال أقدمها من عظام وقرون الظبي الطبيعية أو المصبوبة من النحاس والألمنيوم مع حجر المرمر، وهذا جزء من دارستي، إذ أكملت تعليمي في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على الماجستير من جامعة سفانا بجورجيا الأمريكية في فن النحت وصب المعادن، وهذا أكسب أعمالي اختلافا على المألوف بشكل مبتكر».

وبدأت القنيبط فنها عبر نافذة «النحت» التي لا يطرقها عادة النساء لصعوبة التعامل مع هذا الفن، ولكنها نجحت في مزج موهبتها النحتية ودراستها العليا في فنون النحت، إذ أقامت معارض عدة، آخرها معرض «عهد الوفاء» في نسخته الأولى بالمتحف الوطني في الرياض الذي افتتحه أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر والأمير سلطان بن سلمان.