تسربات مياه عذبة في أحد شوارع جدة. (عكاظ)
تسربات مياه عذبة في أحد شوارع جدة. (عكاظ)
«عكاظ» (28/‏‏1/‏‏1440)
«عكاظ» (28/‏‏1/‏‏1440)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أرجعت شركة المياه الوطنية ارتفاع فاتورة مياه لمواطن في مكة إلى وجود تسربات من خزان مسكنه، إثر انتشار التصدعات والتشققات في جدرانه وأرضيته.

وأوضحت في معرض ردها على ما كتبه محمد الحساني في «عكاظ» بعنوان «كأن في أذنيها وقرا» في (3/‏ 4/‏ 1440هـ) حول شكوى عميلين من أصدقائه في جدة ومكة من ارتفاع فواتيرالمياه، أن العميل الأول زار مركز خدمات العملاء لتقديم شكوى من ارتفاع فاتورة المياه وذلك بتاريخ 14/‏9/‏ 1439هـ وعلى إثرها أعدت فرقة فنية تقريراً ميدانياً للتأكد من عدد الوحدات الخاصة بعقار العميل وفحص العداد الإلكتروني للتأكد من دقته وكذلك صحة بياناته.


وأفادت المياه أنه تبين سلامة العداد ومن ثم أبلغ المختصون العميل بضرورة فحص الخزان، مشيرة إلى أن العميل قدم تقريراً من شركة متخصصة كشفت تسربات بسبب تصدعات وتشققات في أرضية وجدران الخزان، مؤكدة أن معدل الاستهلاك اليومي انخفض كثيراً بعد أن أصلحت الشركة الخزان.

وبينت أن العميل تقدم بشكوى لشركة المياه الوطنية في جدة بتاريخ (12/‏ 11/‏ 2018) وجرى استبدال عداده بآخر حسب الإجراءات الداخلية المتبعة في الشركة في مثل هذه الحالات، وتستغرق دراسة ومتابعة الاستهلاك للعداد الجديد المستبدل (3) قراءات في دوريات ضخ، وسيتم بعدها إفادة العميل بتاريخ الدراسة والمتابعة الدقيقة. وكان الحساني كتب مقالاً انتقد فيه ما اعتبره تجاهل شركة المياه الوطنية لشكاوى المستهلكين من ارتفاع الفواتير، لافتاً إلى أن موظفيها قلما يتجاوبون مع ما يصلهم من شكاوى وملاحظات، بل يبلغون من يراجعهم من المشتركين بأن عليهم دفع ما سجل عليهم من رسوم وإلا فإن المياه ستقطع عنهم بعد فترة من عدم التسديد.