-A +A
«عكاظ» (الظهران) okaz_economy@
وقعت شركة أرامكو السعودية والشركة السعودية لتقنية المعلومات مذكرة تفاهم بهدف تأسيس شركة استثمارية مشتركة في قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات، تهدف إلى تأسيس ودعم الشركات والأعمال التجارية المتخصصة في هذا القطاع في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويأتي هذا المشروع في إطار حرص الشركتين الوطنيتين على تطوير منصة سعودية رائدة تدعم الاستثمار في الشركات الناشئة في هذا القطاع، بهدف تحقيق الأهداف الإستراتيجية الوطنية في قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات، مع التركيز بشكل خاص على دعم الابتكار والريادة التقنية ونقل التقنية محليا وإقليميا.


وأفاد نائب رئيس أرامكو السعودية لتقنية المعلومات المهندس يوسف العليان بأن هذا المشروع المشترك مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات سيعمل على زيادة فرص البحث والاستثمار التقني في المملكة، وتمكين رأس المال البشري ورواد الأعمال السعوديين، وتدريب المواهب الوطنية وتوظيفها، ودعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السوق السعودية والخليجية.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتقنية المعلومات الدكتور سعد العبودي أن مشاركة أرامكو السعودية تمثل خطوة في سبيل تحقيق رؤية الشركة السعودية لتقنية المعلومات في إحداث نهضة تقنية نوعية في المملكة، من خلال توظيف الإمكانات الاقتصادية والبشرية في التأسيس لتقنيات وفرص عمل المستقبل، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في هذا المجال.