محمد النعمي (جدة)
قطعت الإدارة الاتحادية شوطاً متقدماً في عملية التفاوض مع المدافع الدولي أسامة هوساوي لتدعيم دفاعات الفريق الكروي الأول في الفترة الشتوية القادمة. وأكدت مصادر خاصة لـ«عكاظ» أن العرض الذي تلقاه هوساوي جاء من أحد أعضاء مجلس الإدارة الاتحادية المقربين من اللاعب، وذلك بناء على توصية فنية من المدرب الكرواتي «بيليتش» تؤكد حاجة الفريق لمدافع محلي يتحلى بالخبرة الميدانية العريضة وشخصية قيادية تسهم في تقليل الأخطاء الدفاعية في الفريق الاتحادي، كلفت الفريق خسائر نقطية طيلة الجولات الماضية.

وبحسب سير المفاوضات فإن هوساوي، ما زال يدرس العرض المقدم من الإدارة الاتحادية، وإن كانت البوادر الأولية تشير إلى أن اللاعب يرجح فكرة الموافقة على خوض التجربة الاحترافية الجديدة وإنهاء مشواره الطويل مع كرة القدم في عميد الأندية السعودية.

وترجح المصادر نفسها، بأن يكون هوساوي هو القائد الجديد لدفاعات الاتحاد إلى جانب مدافع أجنبي دولي سيحل بديلاً عن المدافع الأسترالي «جورمان» الذي لم يقنع المدرب الكرواتي «بيليتش» في المباريات الماضية على رغم الاعتماد عليه إلى جانب المدافع عمار الدحيم في الجولات الثلاث الماضية.

يذكر أن هوساوي برز في بداية مشواره الكروي مع نادي الوحدة قبل أن ينتقل إلى الهلال ويحقق 6 بطولات مع الزعيم، وخاض بعدها تجربة احترافية في أوروبا مع نادي أندرلخت البلجيكي لكنه لم يكتب لها النجاح وعاد مرة أخرى إلى الدوري السعودي مع النادي الأهلي وحقق معه الدوري في 2016 ومن ثم قرر العودة للهلال وحقق معه 3 بطولات في موسمين، وغادره للوحدة بداية الموسم الكروي الحالي.