الأمير خالد بن عبدالعزيز يعلن البرنامج الثقافي للجنادرية بحضور علوي شهاب وأغوس أبي جبريل.
الأمير خالد بن عبدالعزيز يعلن البرنامج الثقافي للجنادرية بحضور علوي شهاب وأغوس أبي جبريل.




وزير الحرس الوطني متفقدا أمس آخر الاستعدادات قبل الافتتاح الرسمي.
وزير الحرس الوطني متفقدا أمس آخر الاستعدادات قبل الافتتاح الرسمي.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_Culture@
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الخميس القادم، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية»، في دورته الثالثة والثلاثين الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني، تحت عنوان «وفاء وولاء»، والمتضمن سباق الهجن السنوي الكبير، كما يُشرّف الحفل الخطابي والفني للمهرجان.

أعلن ذلك وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر المركز الإعلامي بوكالة الأنباء السعودية بالرياض أمس (الأحد)، وسلط خلاله الضوء على أبرز فعاليات وبرامج المهرجان، بحضور المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي للشرق الأوسط الدكتور علوي شهاب، وسفير جمهورية إندونيسيا في المملكة أغوس أبي جبريل، ورئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين.


وأشار الأمير خالد بن عياف إلى أن مهرجان الجنادرية الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين يوم الخميس القادم، يحمل هذا العام شعار «وفاء وولاء»، وتبدأ فعاليات المهرجان كالمعتاد بسباق الهجن السنوي الكبير النواة الأولى لهذا المحفل الوطني، كما سيشرف الملك سلمان بن عبدالعزيز وضيوف المهرجان الحفل الخطابي والفني مساء اليوم نفسه والذي سيتضمن أوبريت «تدلل يا وطن»، كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات السعودية نظير إسهامها ومنجزاتها وخدمتها للوطن في مجالات عدة، لتنطلق بعد ذلك فعاليات المهرجان المتنوعة بشقيها الثقافي والتراثي على مدى ثلاثة أسابيع.

وثمّن وزير الحرس الوطني الدعم الكبير والمساندة الدائمة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الذي يحرص ويوجه دائماً لظهور المهرجان بالصورة المشرفة التي تعكس تراث وثقافة المملكة على الوجه الأمثل، وتجسد الترابط والتلاحم بين أبناء هذا الوطن على أرض الجنادرية التي تسعد باحتضان المشاركين من مختلف مناطق المملكة والوزارات والقطاعات.

كما أعلن وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة عن برنامج الافتتاح لمهرجان الجنادرية الذي يتضمن؛ سباق الهجن، حفل أوبريت «تدلل يا وطن» إضافة إلى تكريم الشخصيات الثقافية لهذا العام، تقديراً لريادتهم وجهودهم في خدمة وطنهم.

وأشاد وزير الحرس بدور وتعاون وزير الثقافة الأمير بن عبدالله بن فرحان لحرصه على إنجاح المهرجان، كما أعرب عن سعادته بمشاركة إندونيسيا كدولة ضيف هذا العام. من جانبه، أعرب المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين ولولي العهد على اختيار بلاده كضيف شرف في المهرجان الوطني للتراث والثقافة لهذا العام، منوها بالعلاقة الاستراتيجية والحضارية الوثيقة وعمق الجذور بين البلدين، مشيراً إلى أن هذه المشاركة ستعزز العلاقات بين المملكة وإندونيسيا. وأوضح وزير الحرس الوطني في إجاباته على أسئلة الإعلاميين، أن المهرجان استحدث بوابات لاستقبال زواره بلغ عددها ست من الساعة 11 صباحاً إلى 11 مساءً، لمدة ثلاثة أسابيع، إضافة إلى إطلاق خدمة تحديد موقع السيارة من خلال أيقونة «تطبيق» خصصت لذلك.

وكان الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف تفقد أمس قرية الجنادرية للوقوف على آخر الاستعدادات قبل الافتتاح الرسمي.