ولي العهد مع الشيخ محمد بن زايد
ولي العهد مع الشيخ محمد بن زايد
المتسابقان السعوديان أحمد بن خنين، وبندر العيسائي.
المتسابقان السعوديان أحمد بن خنين، وبندر العيسائي.




سيدة خلال وجودها في المهرجان.
سيدة خلال وجودها في المهرجان.




احتفالية الفوز.
احتفالية الفوز.




الفائزون بالمراكز الثلاثة.
الفائزون بالمراكز الثلاثة.
-A +A
مسعد العضياني، أمل السعيد (الرياض) mesad_alodyani@
حدث تاريخي شهدته الدرعية في ختام سباق الفورمولا إي 2018، ازدان بريقا بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، حيث اختتمت المنافسات أمس بمشاركة 22 متسابقا يمثلون 11 فريقا عالمياً. توج بالمركز الأول في سباق «السعودية» فيليكس دا كوستا، فيما حل ثانيا لجون ايريك فيرني، وجاء في المرتبة الثالثة جيروم دابروسيو.

وكان البطلان أحمد بن خنين وبندر العيسائي، من فريق المملكة، شاركا في الجولة النهائية من سباق جاكوار I-PACE eTROPHY للسيارات الكهربائية.


وشهد المهرجان في يومه الثاني حضورا جماهيريا غفيرا وتفاعلا من الصغار والكبار مع الفعاليات المتنوعة، فيما حظيت ألعاب المحاكاة بالإقبال من شرائح المجتمع كافة، وتخللت المهرجان عروض للطيران وحفلات موسيقية.

يذكر أن نخبة من السائقين العالميين المخضرمين، إضافة لمواهب جديدة من السائقين، شاركوا في السباق، عبر فرق عالمية هي: إنفجن فيرجين ريسنج (المملكة المتحدة)، إتش دبليو إيه رايس لاب (ألمانيا)، جيوكس دراجون ريسنج (الولايات المتحدة الأمريكية)، نيسان إي دامز (اليابان)، باناسونيك جاكوار ريسنج (المملكة المتحدة).

كما تشارك فرق فينتوري فورمولا إي (موناكو)، إن آي يو فورمولا إي (المملكة المتحدة)، ماهيندرا ريسنج (الهند)، بي إم دبليو أندريتي موتور سبورت (ألمانيا)، دي إس تيكيتا (الصين)، أودي سبورت آبت شيفلر (ألمانيا).