فلسطينية تساعد متظاهرا جريحا خلال تفريق الأمن الفلسطيني مظاهرة لحماس في الخليل بالضفة الغربية أمس. (رويترز)‏
فلسطينية تساعد متظاهرا جريحا خلال تفريق الأمن الفلسطيني مظاهرة لحماس في الخليل بالضفة الغربية أمس. (رويترز)‏
-A +A
ردينة فارس (غزة) okaz_online@
يتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، اليوم (السبت)، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حسب ما قال مسؤولون أستراليون دون الكشف عن هوياتهم. ودعت الحكومة الأسترالية أمس مواطنيها الذين يسافرون إلى إندونيسيا المجاورة، إلى الحذر خشية عمليات انتقامية. وقالت وزارة الخارجية في تحذير لمواطنيها إن "تظاهرات حصلت في الأسابيع الأخيرة حول سفارة أستراليا في جاكرتا وقنصلية أستراليا العامة في سورابايا". وأضافت أن هذه التظاهرات "قد تستمر"، داعية مواطنيها إلى "التحلي بأكبر قدر من الحذر".

من جهة أخرى، كشف نادي الأسير الفلسطيني أمس الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال اليومين الماضيين 100 فلسطيني من الضفة الغربية بينهم نائبان في المجلس التشريعي وصحفي وسيدة. وأضاف في بيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت فجر أمس حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية طالت 45 موطنا بينهم سيدة ونائبان في المجلس التشريعي وصحفي.


وأعلن جيش الاحتلال أن أحد جنوده أصيب أمس بعد أن طعنه فلسطيني داخل مستوطنة بيت إيل القريبة من رام الله. وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجيش بتنفيذ حملات اعتقالات واسعة في صفوف حركة حماس في الضفة الغربية. وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أن قوات الأمن اعتقلت 40 مطلوبا فلسطينيا من بينهم 37 ناشطا من حماس. وتأتي حملة الاعتقالات بعد مقتل جنديين إسرائيليين قرب رام الله وتمكن المنفذ من الفرار.

وتوعدت إسرائيل بملاحقة المنفذ وقال أدرعي في تغريدة على توتير «في الأيام الأخيرة تمكنت خلية إرهابية تابعة لحماس من استهدافنا وتدفيعنا ثمنا كبيرا وأيضا في هذه الحالة سنلاحقهم وسنحاسب هذه الخلية».