ميلان فشل في تجاوز عقبة أوليمبياكوس.
ميلان فشل في تجاوز عقبة أوليمبياكوس.
-A +A
نعيم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
في أكبر مفاجآت الدوري الأوروبي، فشل ميلان الإيطالي في التأهل إلى دور الـ32 من المسابقة، بخسارته 3/1 أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني في المرحلة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن دور المجموعات، ليكتمل عقد المتأهلين لدور 32 بجانب الأندية القادمة من دوري أبطال أوروبا.

سجل السنغالي بابي سيسيه (60) والكولومبي كريستيان زاباتا (70 بالخطأ في مرماه) وكونستانتينوس فورتونيس (81 من ركلة جزاء) ثلاثية أولمبياكوس، فيما جاء هدف ميلان عبر زاباتا (72).


وفي المجموعة ذاتها، تعادل دوديلانج (لوكسمبورغ) دون أهداف مع ريال بيتيس الإسباني، ورفع الأخير المتأهل منذ المرحلة الماضية رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، ولحقه إلى دور الـ32 أولمبياكوس بعد اقتناصه المركز الثاني من ميلان رافعاً رصيده إلى 10 نقاط بفارق الأهداف عن الفريق الإيطالي الذي تراجع إلى المركز الثالث، فيما حصد دوديلانج أول نقطة وبقي

أخيراً.

من جهته، أعرب المدير الفني لميلان جاتوزو عن خيبة أمله بعد خروج فريقه من دور المجموعات للدوري الأوروبي، بالخسارة أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني (3/‏1). وقال جاتوزو في تصريحات نقلها موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي: «خيبة الأمل كبيرة، صنعنا 8 أهداف في ملعب صعب مثل هذا، والمباراة كانت في أيدينا، لكننا ارتكبنا الكثير من السذاجة والرعونة».

وأضاف: «نحن بحاجة إلى التطور أكثر.. رغم أننا كنا أفضل من أولمبياكوس، تخلينا عن المباراة وذلك رغم أخطاء التحكيم أيضًا، والأجواء الصعبة في الملعب».

وفي المجموعة الأولى، حقق باير ليفركوزن فوزاً كبيراً 5/1 على لارناكا القبرصي، وتعادل لودوغوريتش البلغاري 1/1 مع زيوريخ السويسري.

ورفع بايرن ليفركوزن رصيده إلى 13 نقطة وضمن صدارة المجموعة على حساب زيوريخ الذي رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني وكلاهما تأهل منذ المرحلة الماضية، فيما بقي لارناكا ثالثاً بـ5 ولودوغوريتس رابعاً وأخيراً بـ4 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، تعادل المتصدر دينامو زغرب دون أهداف مع أندرلخت البلجيكي، وفاز سبارتاك ترنافا السلوفاكي على فنربخشه التركي بهدف نظيف. وعزز دينامو زغرب المتأهل مسبقاً رصيده في الصدارة بـ 14 نقطة، ولم تؤثر الخسارة على فنربخشه المتأهل منذ المرحلة السابقة، حيث بقي ثانياً وله 8 نقاط، بفارق نقطة عن سبارتاك ترنافا الثالث، ويتذيل أندرلخت البلجيكي الترتيب بـ3 نقاط.