فرحة لاعبي ليون بالتأهل.
فرحة لاعبي ليون بالتأهل.




التحام بين لاعبي أياكس وبايرن ميونخ.
التحام بين لاعبي أياكس وبايرن ميونخ.




الكرة تعانق شباك يوفنتوس في مواجهته أمام يونج بويز.
الكرة تعانق شباك يوفنتوس في مواجهته أمام يونج بويز.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
أسدل الستار على دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بالكشف عن بقية المتأهلين الـ16 للدور ثمن النهائي.

وشهد اليوم الأخير سقوطاً جماعياً للكبار بعد تلقي أندية ريال مدريد الإسباني بطل آخر 3 نسخ ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي لخسارة مفاجئة أمام فرق أقل.


وكانت أكبر المفاجآت تحقيق سسكا موسكو فوزاً مدوياً على ريال مدريد بنتيجة (3-0) في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة السادسة.

ورغم الخسارة الثقيلة إلا أن الفريق الملكي صعد إلى دور الـ 16 في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، علماً أن المباراة كانت بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة للمرينغي.

في المقابل ودّع سسكا موسكو البطولة بحلوله في المركز الأخير برصيد 7 نقاط متساوياً مع فيكتوريا بلزن الذي فاز على روما بهدفين لهدف واحتل المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي بفارق المواجهات المباشرة.

وسقط يوفنتوس في فخ الهزيمة أمام مضيفه يونج بويز 1-2، ليتجمد رصيده عند 12 نقطة، وتأهل متصدراً للمجموعة الـ8، فيما تأهل مانشستر يونايتد ثاني المجموعة بـ10 نقاط، وودع يونج بويز البطولة برصيد 4 نقاط.

وتواصلت النتائج المخيبة لمانشستر يونايتد بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، بسقوطه على أرض مضيفه فالنسيا 1-2، على ملعب «ميستايا»، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة، ولم تغير هذه النتيجة شيئاً في المجموعة، لأن مانشستر يونايتد ضمن في وقت سابق تأهله بحلوله ثانياً في المجموعة وراء يوفنتوس، وتجمد رصيده عند 10 نقاط، فيما رفع فالنسيا رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث، إذ سيتحول للمشاركة في الدور الثاني من منافسات الدوري الأوروبي.

واستطاع مانشستر سيتي أن يحقق الفوز على هوفنهايم بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، بينما توقف رصيد هوفنهايم عند 3 نقاط في آخر الترتيب.

ونجح ليون الفرنسي في خطف بطاقة التأهل للدور الثاني بالتعادل أمام مضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني بنتيجة 1/‏1، وتعتبر هذه المرة العاشرة لليون، التي يتأهل فيها الفريق إلى دور الـ16، وهو رقم قياسي للأندية الفرنسية، وفقاً لما ذكرته شبكة «أوبتا» للإحصاءات.

وخطف أياكس أمستردام الهولندي تعادلاً مثيراً أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة (3-3)، على ملعب يوهان كرويف،

وتمكن البايرن من التأهل إلى ثمن النهائي متصدراً لمجموعته، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، بينما رافقه أياكس وصيفاً، برصيد 12 نقطة.

ومن المقرر أن تقام قرعة الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، الإثنين القادم، في مدينة نيون السويسرية بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».