وزير التجارة خلال افتتاح ملتقى «عرب نت» في الرياض أمس (الأربعاء).
وزير التجارة خلال افتتاح ملتقى «عرب نت» في الرياض أمس (الأربعاء).




المشاركون في الملتقى. (عكاظ)
المشاركون في الملتقى. (عكاظ)
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) aalghamdi@
كشف محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر دعم 100 شركة ناشئة من أكثر من 14 دولة لعرض مشروعاتها في ملتقى «عرب نت»، لافتاً إلى دعوة الهيئة 50 من المستثمرين حول العالم لحضور ملتقى «عرب نت» لضخ استثماراتهم في الشركات السعودية الناشئة.

جاء ذلك في كلمة للعمر في ملتقى «عرب نت» الذي أقيم في الرياض أمس (الأربعاء)، تحت شعار «فجر الابتكار في المملكة»، بحضور وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، وأكثر من 300 خبير وقائد عالمي وإقليمي.


من جانبه، أكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد اهتمام «منشآت» في تمكين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة نحو جعلها محركاً أساسياً في التنمية الاقتصادية بما يتماشى مع أهدافها.

وأوضح الرشيد أن «منشآت» تسعى لمواكبة تطلعات رواد الأعمال الحاليين والمبتكرين الطموحين في طرح ابتكارات مساهمة بدورها في رفع مستوى الخدمات بشتى المجالات.

وقال الرئيس التنفيذي لعرب نت عمر كريستيدس: «الملتقى حضره أكثر من 4000 مشارك من قادة ورواد القطاع الرقمي، وجمع أمس أكثر من 200 شركة ناشئة عرضت أعمالها، وخططها أمام 100 مستثمر من حول العالم يبحثون عن شركات سعودية ناشئة للاستثمار بها».

يذكر أن حفل افتتاح الملتقى شهد انعقاد جلسة ناقشت موضوع «ما الذي تحتاجه المملكة لتصبح سيليكون فالي المنطقة». وجمعت المنصة نخبة من قادة القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

واستضافت المنصة مستثمرين سعوديين وعالميين، وقادة في هذا المجال، وشركات ناشئة ناجحة.

ومن الفعاليات المهمة التي شهدها ملتقى عرب نت، منتدى فنسيرف، الذي جمع نخبة خبراء التقنية المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأكيداً لتفاعل العنصر النسائي مع الحدث، انطلقت على هامش الملتقى مبادرة نساء يرشدن النساء، التي جمعت نخبة من النساء البارزات في مجال ريادة الأعمال ليوجهن رائدات الأعمال لبدء مشاريعهن.