-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@

تجاوب كبير أبداه المواطنين مع برنامج «التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري»، هذا ما أكده أمين منطقة الجوف المهندس درويش بن علي الغامدي، الذي أوضح أن الأمانة تسعى من خلال البرنامج إلى ترسيخ قيم وسلوكيات النظافة لدى المجتمع، ولجعل مدن المنطقة أكثر جمالاً ونظافة.

من خلال تلقي الكثير من الاتصالات على مركز طوارئ الأمانة (940)، وإشادة الكثير منهم، مما يؤكد الوعي الكبير الذي يتمتع به أهالي المنطقة لجعل مدنها نظيفة وجميلة.

ولفت إلى أن أمانة المنطقة كثفت جهودها في معالجة مظاهر التشوه البصري، وقامت برصدها وحصر أماكنها في أحياء المنطقة ومحافظاتها والمراكز التابعة لها، والتواصل مع المواطنين الذين تجاوبوا مع تلك المطالب.

وبين أن الأمانة ومن خلال الفِرَق الخاصة بالبرنامج قامت ولا زالت تعمل على معالجة جميع المحددات الخاصة بالبرنامج، حيث تم خلال العام 2018 ومنذ انطلاق الحملة، إزالة 3.700 لوحة دعائية مخالفة، وإزالة 9.600 متر مربع كتابات مشوهة للمظهر العام، وإزالة 750 سيارة تالفة ومهملة في الشوارع، ومعالجة 145 موقع للباعة الجائلين، وإزالة 450 مظلة وهنجر مواقف السيارات مخالفة، وإصلاح 13.700 متر مربع من الشوارع والأرصفة وأعمدة الإنارة.

وأضاف أمين منطقة الجوف أن الفريق قام بإزالة مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر بما يزيد على 145.000 متر مربع، بالإضافة لمعالجة وضع حاويات النظافة داخل الأحياء بعدد 2315 حاوية.كما قامت إدارة الزراعة بالأمانة بتقليم وتنسيق الأشجار في الشوارع بما يزيد على 431.000 متر مربع.

وأعرب المهندس الغامدي عن شكره لجميع المواطنين والمواطنات والجهات ذات العلاقة، لتجاوبهم مع هذا البرنامج الذي يعكس مدى الوعي لدى مجتمعنا في المنطقة.