مشاري أبوعقيلة أثناء عمله في «الدهان».
مشاري أبوعقيلة أثناء عمله في «الدهان».
-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
بين شغف الهواية وسد الاحتياج مضى الشاب السعودي مشاري أبوعقيلة ذو الـ 32 عاماً، لممارسة مهنة «الدهان» وقرر أن تكون عملاً آخر يسترزق منه ويحقق له دخلاً إضافياً، يقول لـ «عكاظ» إنه يعمل دهاناً في مدينة تبوك ويعتز بذلك وأراد زيادة مداخيله لتكوين مستقبله والتفكير في إكمال نصف دينه، إذ إنه لن يرتهن للظروف التي تواجهه دون أن يستفيد من هوايته التي يحبها ويجيدها، عبر حرفة إبداعية قل أن نجد سعودياً يمارسها بصفتها مهنة ثانية.

ويضيف «مهنتي تحتاج إلى صبر كونها ليست بأجر ثابت، بل تحتكم للسوق والقدرة على جلب الزبائن وإقناعهم، لكنها أصبحت تحقق لي دخلاً إضافياً.


وعن تفكيره في العمل وتعاطي من حوله معه، قال «في البدايات تنكرت بأني سعودي وكنت أوهم الجميع بأني من العمالة الوافدة، إلا أنني وبعد أن وجدت تقديراً ممن حولي ودعمهم لي ولعملي بهذه المهنة الشريفة لم أتردد في الاعتزاز بكوني سعودياً وأعمل في الدهان، وكنت كلما أنجزت عملاً عند أحدهم يبلغ الآخر بأني سعودي وينصح الآخرين بعملهم معي».

أبوعقيلة، قال إنه أعلن على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن يقدم خدماته مجاناً بالعمل لدى الأسر المحتاجة، مشيراً إلى أن ذلك واجب إنساني عليه.