-A +A
«عكاظ» (الرياض)
كشف TECNO عن هاتف ذكي بكاميرا سيلفي عالية الوضوح بتقنية AI (الذكاء الاصطناعي) إلى جانب مجموعة من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android™ Oreo™ في المملكة العربية السعودية.

وأعلنت شركة الهاتف المحمول العالمية الرائدة TECNO Mobile عن الهواتف الذكية الجديدة CAMON 11 لالتقاط صور سيلفي عالية الوضوح بتقنية AI. وفي الوقت نفسه، قامت TECNO أيضاً بالتعاون مع شركة جوجل الرائدة في عالم الإنترنت، بإطلاق مجموعة من الهواتف الذكية على نظام Android™ Oreo™ (إصدار Go) في المملكة العربية السعودية اليوم (الأحد).


وسيحظى CAMON 11 بدعم من جميع عشاق هذا النوع من التصوير الذاتي، فهو يستخدم تقنية AI محسنة للتصوير الفوتوغرافي السيلفي بالإضافة إلى العديد من الميزات التشغيلية التي تعمل بتقنية AI، إلى جانب الشاشة الفائقة المزودة بحز والبرامج متعددة المهام التي تمت ترقيتها، وكذلك تم تصميم TECNO POP 1S Pro للمستخدمين الذين يقدّرون الجمع بين الأداء العالي والجودة الموثوق بها للجهاز.

ويبلغ سعر CAMON 11 599 ريالاً سعوديًا بمساحة 32 جيجابايت + وذاكرة وصول عشوائي تبلغ 3 جيجابايت، ويبلغ سعر TECNO POP 1S Pro 399 بينما يبلغ POP 1S 339.

و قال ستيفن ها، العضو المنتدب والمدير العام لشركة TECNO Mobile: «ستعزز تقنية AI الثورية المدمجة في كاميرا CAMON 11 الصورة السيلفي للهاتف الذكي تمامًا. ويستمتع عشاق الصور السيلفي بكاميرا أمامية متطورة تمتاز بميزات ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي. تتيح تقنية AI بذكاء إنشاء صور ذاتية عالية الجودة بألوان البشرة الطبيعية وتحسين الصورة والحصول على ألوان أكثر سطوعًا وحوافًا واضحة.»

وتشمل تقنية AI الجديدة في تقنية الذكاء الاصطناعي قدرة أكثر دقة على التعرف على الوجه، كما أن كاميرا CAMON 11 قادرة على تحسين الصور الذاتية بمساعدة AI Beauty من خلال تمييز ما يصل إلى 240 نقطة على وجه الجسم؛ وتقديم تأثيرات تجميل أفضل لنوع الجنس والعمر؛ وقدرات التعلم الذاتي استنادًا إلى تفضيلات المستخدم بالإضافة إلى ميزات ممتعة إضافية. كما تدعم خيار قفل الجهاز بالوجه، ومجهزة بمصابيح LED أمامية قوية قابلة للتعديل بتقنية AI تسمح لك بالحصول على صور جميلة وواقعية مع فلاش مستوى معين مخصص لك.

وعند التقاط صور سيلفي باستخدام كاميرا أمامية متقدمة بدقة 16 ميجابكسل في هاتف CAMON 11، وبفضل تقنية AI في وضع التصوير بالمدى الديناميكي العالي، يتوفر بالكاميرا النطاق الديناميكي الأوسع لضمان لقطات مثالية في أي ضوء. وفي حالة الإضاءة المنخفضة، تلتقط الكاميرا عدة صور في وقت واحد، وتجمعها في صورة واحدة واضحة، والتي تضمن معالجة دقيقة للتفاصيل وتزيل مشكلة ضبابية الصورة. ويمكن لتقنية AI التعرف على المشاهد تلقائيًا والتكيف مع ظروف التصوير، فضلاً عن تحديد المعلمات المثلى لمجموعة متنوعة من أوضاع التصوير من الرياضية إلى الصور الفنية.

CAMON 11: المزيد من المرح مع تقنية Animoji

وعملت تقنية Animoji على تضمين التعبيرات البشرية مع التعبيرات الافتراضية ثلاثية الأبعاد من خلال تقنيات الواقع المعزز (AR) وإنشاء صور كرتونية ديناميكية في لوحة المفاتيح، المضمنة في الكتابة والسماح باستخدامها في جميع برامج الرسائل الفورية والشبكات الاجتماعية الرئيسية: تقوم تقنية emoji المتحركة في Facebook Messenger وTwitter وGoogle+ وHangouts وWhatsApp وTelegram وSkype وغيرها بقراءة حركات الوجه وتكرار تعبيرات الوجه لجعل الدردشة مع الأصدقاء أكثر متعة.

CAMON 11: تسجيل المكالمات ببصمة الإصبع.

تجسد المحادثات علاقاتنا، وهي أساس التقدم المهني، كما تقدم أدلة لتحقيق العدالة، وأكثر من ذلك. عندما تريد الاحتفاظ بذكرى لأحبائك، أو لإجراء

مناقشات قانونية، أو إجراء مقابلات أو إجراء مكالمات خدمة العملاء، ما عليك سوى لمس بصمة الإصبع على CAMON 11، وسيتم تسجيل المكالمة على الفور.

سلسلة TECNO F من Android™ Oreo™ (إصدار Go)

سلسلة POP من TECNO هي هواتف ذكية متوسطة المدى مزودة بذاكرة معالجة مذهلة وكاميرات رائعة. يعمل POP 1S Pro (F4 Pro) بواسطة Android™ Oreo ومزود ببطارية فائقة بسعة 26 ساعة تحدّث مع كاميرا رئيسية عالية الجودة بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، يستخدم TECNO POP 1S Pro تقنية فلاش مزدوجة لالتقاط صور حية مثالية في جميع ظروف التصوير. يعمل الفلاش المزدوج على تسهيل عملية التقديم الحقيقي للون ويتيح لك التقاط صور حية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. تم تجهيز TECNO POP 1S Pro أيضًا بوحدات مدمجة لنقل البيانات اللاسلكية Bluetooth 4.2 وWi-Fi LTE. وهو يدعم بطاقتي SIM في وضع الاستعداد ووظيفة حماية البيانات من فتح الجهاز بالوجه ومستشعر بصمات الإصبع.

للهواتف الذكية على مستوى المبتدئين بما في ذلك Google™ Go وYouTube Go وGoogle Assistant لنظام Android (إصدار Go) وكفاءة محسّنة للبيانات.

على سبيل المثال، يتيح لك تطبيق YouTube Go اختيار حجم الفيديو وجودته - بين الأساسي والقياسي والعالي - قبل المشاهدة. لذا عندما تقترب من نهاية الحزمة، يمكنك اتخاذ القرار المستنير. يتيح لك YouTube Go أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو إلى معرض الصور لمشاهدتها مرارًا وتكرارًا. ومشاركتها مع أصدقائك على الفور، عبر النقل بين النظراء. وبهذا يمكنك اختيار حجم البيانات المخصصة للفيديو، وليس العكس.

لضمان الجودة العالية، يتم اعتماد جميع أجهزة TECNO بنظام Blue Shield Quality System (نظام الجودة صارم) والحصول على ضمان رسمي لمدة 24 شهرًا.

وتعتبر هواتف TECNO متاحة في جميع منافذ البيع M2 & Blinks وكافة فروع كارفور بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة منصات البيع الإلكترونية مثل سوق.كوم و نون.كوم و جولي شيك و أصناف، وذلك بداية من شهر ديسمبر الجاري. ويتراوح سعر البيع بالتجزئة بين 299 - 1000 ريالاً سعوديًا.