-A +A
أحمد محمد سيد (جدة) okaz_online@
واصل فريق ليفربول الإنجليزي سلسلة نتائجه الإيجابية في الدوري الممتاز لكرة القدم «البريميرليغ»، بعد أن نجح في الفوز 4-0 على مستضيفه بورنموث، في المباراة التي جمعتهما على ملعب فيتنس فيرست اليوم (السبت)، ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر المسابقة، ليصعد «الريدز» إلى صدارة الدوري بشكل مؤقت.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 3 أهداف في المباراة، ليرفع رصيده إلى 10 أهداف، ويتقاسم صدارة هداف البطولة، التي سيطر عليها في الموسم الماضي، مع بيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال.


وحافظ فريق المدرب يورجن كلوب على سجله الخالي من الهزيمة في 17 مباراة في الدوري، معادلا رقمه القياسي قبل 10 أعوام، وكرر انتصاره الكبير 4-0 على بورنموث كما حدث على أرضه في الموسم الماضي.

واحتفل لاعب ليفربول جيمس ميلنر بكونه اللاعب رقم 13 الذي يشارك في 500 مباراة في عصر الدوري الممتاز. وسبق لمحمد صلاح أن سجل 4 أهداف في مباراة ليفربول ضد واتفورد الموسم الماضي، وهي المباراة التي شهدت تسجيله أول هاتريك في مسيرته، والتي جاءت قبل 266 يوما، في 17 مارس الماضي، في المباراة التي حسمها الريدز بخماسية دون رد، وعاد أمس ليكرر إنجازه نفسه بتسجيل ثاني هاتريك في مسيرته.

ورفع اللاعب المصري رصيده من الأهداف مع ليفربول بمسابقة الدوري الإنجليزي إلى 42 هدفا منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادما من روما الإيطالي.

هذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 42 نقطة، ليتصدر جدول ترتيب «البريميرليغ»، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي التي انطلقت في الـ8:30 مساء اليوم، بينما توقف رصيد بورنموث عند 23 نقطة في المركز الـ7.