-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
منعطف الدوري.. مهمة لن تكون سهلة أمام الهلال والنصر اللذين يلتقيان اليوم في قمة الجولة الثانية عشرة من دوري المحترفين على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض (محيط الرعب) عند الساعة الثالثة عصراً. كما يلتقي الفتح نظيره الحزم عند الساعة 5:20 على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، وفي بريدة يستضيف الرائد فريق الأهلي عند الساعة 5:50م على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

الهلال × النصر


في قمة لقاءات الدوري وما بين مهمة هلالية بتأكيد الصدارة ومهمة نصراوية باستعادتها، يدخل الفريقان اللقاء برغبة الفوز ولا غيره وبطموحات كبيرة وآمال عريضة من جماهير الفريقين بتحقيق ثلاث نقاط مهمة من أمام المنافس المباشر نحو تحقيق لقب الدوري.

ويدخل الهلال المواجهة بعد سلسلة انتصارات دامت تسع جولات وتوقفت بالتعادل الإيجابي أمام الفيصلي في الجولة العاشرة ليحصد الفريق 28 نقطة وتبقى له مباراة مؤجلة مع فريق أحد، ويطمح للعودة لطريق الانتصارات على حساب جاره ومنافسه التقليدي النصر، ويعتمد مدرب الفريق خيسوس على طريقة 4 - 2 - 3 - 1، حيث يوجد في خط المقدمة الفرنسي جوميز، ومن خلفه الثلاثي كاريلو وكارلوس إدواردو وسالم الدوسري. أما فريق النصر فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني بـ25 نقطة جمعها من ثمانية انتصارات وتعادل وخسارتين كانت آخرها أمام الوحدة في الجولة الماضية، ويطمع في اللقاء إلى إلحاق الهزيمة الأولى بالمتصدر وخطف الصدارة التي افتقدها قبل خمس جولات، ويعتمد مدرب الفريق المؤقت هيلدر كريستوفا على طريقة 4 - 2 - 3 - 1، حيث يوجد عبدالرزاق حمدالله في خط المقدمة ومن خلفه الثلاثي يحيى الشهري وجوليانو وأحمد موسى.

الفتح × الحزم

يدخل فريق الفتح اللقاء محتلاً المركز العاشر برصيد 13 نقطة جمعها من ثلاثة انتصارات وأربعة تعادلات وأربع هزائم وكانت آخرها في الجولة الماضية أمام التعاون، فلذا فإن النموذجي يسعى للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق انتصاره الرابع في الدوري. أما فريق الحزم فإنه يحتل المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة جمعها من فوزين وخمسة تعادلات وأربع هزائم، ويطمح الحزم لتحقيق الفوز في لقاء الليلة لتجاوز منافسه الفتح الذي يتفوق عليه بنقطتين في جدول الترتيب.

الرائد × الأهلي

اختبار صعب وقوي ينتظر العائد إلى ملعبه فريق الرائد صاحب المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة حيث سيواجه فريق الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 23 نقطة جمعها من 7 انتصارات وتعادلين وخسارتين، ويسعى فريق الرائد لمواصلة انطلاقته بعد فوزه على الباطن في السابقة رغم قوة منافسه في لقاء الليلة.

أما فريق الأهلي فإنه سيدخل اللقاء بقوة لتحقيق النقاط الثلاث والاستفادة من المواجهة المباشرة التي ستجمع المتصدر ووصيفه ففوزه في لقاء الليلة سيجعله وصيفاً أو يقلص الفارق النقطي بينه وبينهما على أقل تقدير، ورغم أن الفروقات الفنية تميل لمصلحة الأهلي إلا أن الرائد لن يكون صيداً سهلاً وربما يتمكن من خطف نقطة على أقل تقدير كما فعل الفيحاء أمام الأهلي في الجولة الماضية ولحق بالتعادل في الوقت القاتل من عمر المباراة.