عبدالرحمن الحجاب (الرياض)
تفاعل الوسط الرياضي الإماراتي مع مواجهة الديربي، حيث تباينت الآراء حول هوية الفائز وإن كانت الكفة مالت لصالح الزعيم، علاوة على نتائجه الأخيرة ومستواه الثابت.

في البداية قال المحلل الرياضي خالد العوضي: «الأمور الفنية ستكون ملتهبة بحكم التنافس التاريخي بين العملاقين، ومن يستطيع إدارة المحيط بشكل كامل على سبيل المثال إدارياً وفنياً وذهنياً وبدنياً ستكون له الكلمة العليا، ولكن يبقى الميدان الفيصل ولا عذر للخاسر، خصوصا النصر الذي فقد نقاطا عدة في الجولات الأخيرة».

وتابع: «خيسوس له عيون تراقب الفرق وترصد كل شاردة وواردة كهنريك وكونتياس المحللين الفنيين اللذين يتجولان في مدرجات الخصوم لتقييم الفرق وإعطاء المدرب التقرير الكامل لوضع الخطة المناسبة، كما أن المدرب دائما ما يشرك اللاعبين معه في الآراء الفنية، وهي خطوة أولى من نوعها بشكل منظم ومبرمج ومن خلال قاعة محاضرات مجهزة على أعلى مستوى، لهذا نجد المنظومة عند الهلال كاملة ومتزنة والعكس عند النصر سابقاً وحالياً».

وأضاف: «الهلال فنياً يمر بمرحلة ممتازة حتى مع وجود الإصابات وتغيب بعض اللاعبين فهو ثابت في العطاء ولا تجد فرقا ما بين الأساسي والدكة، بعكس النصر الذي يعاني إذا هبط مستوى أي لاعب حتى في حال اكتمال العدد حتى البدلاء لا يشكلون الإضافة المطلوبة».

فيما قال رئيس القسم الرياضي في صحيفة الإمارات اليوم أحمد الشايب: «قمة جميلة وحافلة بالندية والقوة والإثارة بين الناديين الكبيرين المتنافسين على صدارة الدوري، والفوز يعني للهلال الكثير في الحفاظ على القمة ومواصلة طموحه نحو اللقب، وستكون المباراة صعبة على الفريقين لكن الهلال يبقى المرشح الأقرب إلى حسم الفوز».

وزاد الإعلامي عبدالله الكعبي المذيع بقناة دبي الرياضية: «المباراة ليست سهلة على الفريقين وهي تجمع فريقين كبيرين على مستوى الدوري، والهلال يعد الأفضل فهو يعيش فترة جميلة ويقدم أداءً مميزاً مع خيسوس، والانتصارات التسعة المتتالية لم تأت من فراغ فهي جاءت بعمل كبير ومشترك بين اللاعبين والجهاز الفني والإداري، أما فريق النصر فليس الذي بدأ في أول الموسم، فالمستوى أصبح أقل وهذا ناتج عن عدم الاستقرار على مدرب حتى الآن».

فيما أوضح اللاعب الإماراتي سابقاً والمحلل الرياضي حميد فاخر أن «المباراة يصعب التكهن بنتيجتها وظروفها هي التي تحكم النتيجة، ولكن لو نظرنا بعين الاعتبار لنتائج الفريقين الأخيرة نرى أن الهلال أفضل، سواءً من حيث جاهزية اللاعبين أو الاستقرار الفني، والنصر سيدخل المباراة ولديه طموح بتحقيق الفوز والاقتراب كثيراً من صدارة الدوري، وبالفعل خسارته أمام الوحدة في المباراة السابقة سيكون لها تأثير على أداء الفريق، كما أن التفريط في النقاط بالنسبة للنصر سيريح الهلال كثيراً وسيؤثر على العالمي في الجولات القادمة».