«عكاظ» (الرياض)
وقع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو، لتشغيل وتأسيس الأكاديمية الوطنية الرائدة لتدريب الكوادر النسائية السعودية، وتهيئتها لسوق العمل، تلبية لاحتياجات السعودية من الكفاءات النسائية المؤهلة في مجالات مختلفة، بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

ووقّع المذكرة مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد السديري، والمدير التنفيذي للموارد البشرية بشركة «أرامكو» السعودية المهندس نبيل الدبل.

وسيتم تدريب السعوديات الحاصلات على شهادة الثانوية أو الحاصلات على مؤهلات مهنية أو جامعية، والموظفات السعوديات اللاتي يتبعن للجهات الراعية للمتدربات في الأكاديمية، والعاملات لدى الشركاء المؤسسين في الجهات المناط بها في مذكرة التفاهم.

وتتضمن أهداف الأكاديمية، تقديم التدريب والدروس باللغة الإنجليزية للسعوديات الباحثات عن عمل والعاملات أيضاً، لتأهيل كوادر نسائية سعودية ماهرة تشارك في مسارات التنمية الوطنية الراهنة، كما ستقدم الأكاديمية برامج تدريبية تهدف لتلبية احتياجات المملكة من الكفاءات النسائية المؤهلة في مجالات مختلفة، على أن يتم تعزيز تلك البرامج بالتدريب على رأس العمل.