-A +A
«عكاظ» (المكاتب الداخلية) okaz_online@
شارك عدد من الداوئر الحكومية بجدة ومكة والطائف، في فعاليات اليوم العالمي للتطوع، لأهميته ودوره في بناء الإنسان وتحقيق التنمية الشاملة في المجتمع بكامل أطيافه.

وحرص 800 متطوع من منسوبي مستشفى الملك فهد بجدة إلى جانب 300 من الكليات والمعاهد الصحية والجمعيات الخيرية والفرق التطوعية، على المشاركة في فعاليات اليوم العالمي للتطوع التي أقيمت بالواجهة البحرية على كورنيش جدة.


فيما نظم مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف حملة للتوعية عن التهابات الأنف التحسسية باحد المراكز التجارية بالمحافظة احتفالاً بهذه المناسبة، استقطبت 500 زائر من مختلف الأعمار. من جانبها، دشنت صحة مكة 8 فعاليات لمبادرة مئوية مكة التطوعية، لنشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبيها.

وبدورها، احتفت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، باليوم العالمي للتطوع تحت شعار «معاً نتطوع.. لرؤية طموحة»، بحضور مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بافيل، ومدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم بن مرزوق المطرفي، بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية.

بينما تواجدت فرق جامعة الطائف التطوعية في 10 مواقع داخل وخارج حرم الجامعة، ضمن مبادراتها للاحتفال باليوم العالمي للتطوع بعنوان «المتطوعون يسهمون في بناء مجتمعات قادرة على الصمود». ودشن محافظ الطائف سعد الميموني، احتفال الإدارة العامة للدفاع المدني بالمحافظة بمناسبة اليوم العالمي للمتطوعين.وعقد فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف في اليوم العالمي للتطوع عددا من الفعاليات بالتعاون مع شركائها لتأكيد أهمية العمل التطوعي كقيمة إنسانية تدعم جهود التنمية الشاملة للمجتمع. ونظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية ببطحاء قريش فعالية اليوم العالمي للتطوع أقيمت في مقر الغرفة التجارية بمكة.

وشاركت جمعية البر الخيرية بقرى بلاد ثمالة، في فعاليات اليوم العالمي للتطوع ٢٠١٨، تحت شعار «بالتطوع نسعد»، نظمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأحد المراكز التجارية.

كما شاركت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية في المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للتطوع الذي نظمته المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة في قاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بجامعة أم القرى.