-A +A
«عكاظ» (دبي)
تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، تنظّم كلّية التربية بجامعة زايد، بالشراكة مع مؤسّسة الفكر العربي، مؤتمر التعليم الثاني «إرث زايد: التعليم المبتكر لرسم المستقبل»، وذلك يومَي 27 و28 مارس 2019 في حرم الجامعة في دبي.

يأتي المؤتمر في إطار الجهود المبذولة لدعم قطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتّحدة ودول مجلس التعاون، وتوفير منصّة للباحثين والقادة التربويين وأساتذة التعليم العالي، كي يتبادلوا الخبرات، ويستكشفوا ممارسات مُبتكرة لخلق بيئات تعلّم وتعليم ناجحة، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام مُعلّمي المدارس والأخصّائيّين والقادة التربويين، كي يبنوا شراكات ومجتمعات تعلّم مهنيّة لتطوير التعليم.


وسيعلن خلال المؤتمر الفائزون في مسابقة «القصّة القصيرة بأقلامِهم» في دورتها الثانية 2018، التي تُنظّمها مؤسّسة الفكر العربي. ويركّز المؤتمر هذه السنة على دعم الجيل الجديد، ورفده بمهارات ومُمارسات تساعده في التكيّف مع التحوّلات، والتأثير في عالمٍ متغيّر. وسيتمّ عرض الممارسات الناجحة ضمن 3 أنواع من الجلسات: جلسات الممارسات الفُضلى في التعليم والتعلّم، وجلسات البحث الإجرائي، وورش العمل. وتناقش ورش العمل والجلسات الموضوعات التالية: إستراتيجيّات التدريس، إستراتيجيّات الإدارة الصفّية، القرائيّة باللغة العربية، القرائيّة باللغة الإنجليزية، التكنولوجيا، الرياضيات، العلوم، تعريف برمجة الروبوتات، الحاجات الخاصّة، الفنون والموسيقى، التمايز في الصفّ، الثقافة في الصفّ، التقييم، التحفيز، مراكز التعلّم، نقل الطبيعة إلى داخل الصفّ.

يشار إلى أنّ آخر مهلة للمشاركة وتقديم أوراق العمل هي 15 يناير 2019، وآخر مهلة للتسجيل المبكّر هي 30 من الشهر نفسه.