«عكاظ» (جدة)
انطلقت منافسات الموسم الجديد من دوري الرياض لكرة القدم النسائية، الأسبوع الماضي، الذي يعتبر من أقدم البطولات لكرة القدم النسائية في المملكة، حيث اقتصرت المنافسة هذه المرة على فرق مدينة الرياض والبالغ عددها 6 فرق، وكان من الممكن أن تصل إلى سبع فرق لولا انسحاب فريق النخبة، لتكن المنافسة بين فرق، اليمامة، التحدي، الرياض، نجوم المملكة، هانل إف سي، الأسهم الزرقاء.

ووصل عدد فرق الكرة النسائية في مختلف المدن السعودية إلى أكثر من 15 فريقاً في مدن الرياض وجدة والدمام والظهران والخبر.

ويدخل فريق هانل إف سي منافسات هذا الموسم كحامل لقب النسخة الماضية، حيث فاز بلقب دوري الرياض لأول مرة في تاريخ الفريق الذي تأسس في 2015، إلا أن فريق اليمامة يتصدر قائمة الفرق الأكثر شهرة في السعودية بشكل عام، لأنه فاز بلقب دوري الرياض 5 مرات أعوام 2011 و2012 و2015 و2016 و2017، حيث يعتبر من أقدم فرق كرة القدم النسائية الذي تأسس في 2007 على يد السعودية أضواء العريفي، التي تتواجد حالياً كعضو في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويأتي ثانياً في القوة فريق التحدي الذي فاز بلقب دوري الرياض أعوام 2009 و2010 و2013 و2014، حيث تأسس أيضاً في 2007 على يد السعودية روح العرفج، التي تدرب حالياً الفريق بعد أن كانت لاعبه بصفوفه، حيث حصدت الرخصة التدريبية فئة (C) من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأيضاً من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

أما عن فريق الرياض الذي تأسس في 2014، فإنه يطمح لتحقيق أكبر من ما حققه في السنوات الثلاث الماضية وهو المركز الثالث، ليتعامل مع نسخة هذا العام بجدية.

ونجح فريق الرياض في تحقيق انتصاره الأول في هذا الموسم على حساب فريق نجوم المملكة بنتيجة 5/4، ليبدأ في رحلة المطاردة خلف الفريق العريق اليمامة الذي أيضاً حقق أول انتصار في الموسم الجديد على حامل اللقب فريق هانل إف سي بنتيجة 3/2.

ويتميز دوري الرياض لكرة القدم النسائية بمراعاته لظروف اللاعبات السعوديات، حيث ستتوقف المنافسات مؤقتاً من أوائل شهر ديسمبر إلى أوائل شهر يناير، بسبب انخراط أغلب اللاعبات في الاختبارات النهائية في الجامعات.