-A +A
طارق طلبه (القاهرة)
حضر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي، مساء اليوم (الأربعاء)، افتتاح الفيلم السعودي «عمرة والعرس الثاني»، وذلك في بداية فعاليات مسابقة السينما العربية ضمن الدورة الـ40 لمهرجان القاهرة السينمائي الذي بدأ أعماله أمس (الثلاثاء).

والتقى السفير نقلي في دار الأوبرا المصرية بالمخرج السعودي محمود صباغ وطاقم العمل من ممثلين وفنيين، وحثهم على نقل الصورة الحقيقية عن الفن السعودي الأصيل، فيما التقط طاقم العمل صوراً تذكارية مع السفير قبيل عرض الفيلم الذي شهد حضوراً لافتاً من الطلبة السعوديين ولجنة تحكيم المهرجان وعدد من الجماهير.


قال السفير نقلي: «سعدت بحضور مسابقة الأفلام العربية ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة الـ40، وسعدت أن يكون باكورة حفل الإفتتاح الفيلم السعودي «عَمرة والعُرس الثاني» لمخرجه السعودي محمود صباغ».

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين، أنه رغم قِصَر عُمر السينما السعودية إلا أنه أصبح لها حضوراً لافتاً في المهرجانات الدولية، بما فيها مهرجان القاهرة السينمائي الذي يعتبر من أهم مهرجانات السينما العالمية، وينطلق من عاصمة الحضارة والتاريخ والثقافة والفنون التي أثَّرت في وجدان الشارع العربي.

وأشار إلى أن المهرجان يشهد كذلك تكريم المخرجة السعودية هيفاء المنصور مخرجة فيلم «وجدة»، كما يشهد مشاركة وطنية فاعلة في ورش العمل المصاحبة للمهرجان.

واختتم السفير نقلي تصريحه بالإشادة بالتطور المتسارع الذي تشهده المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، والذي شمل كافة القطاعات والمجالات في المملكة بما في ذلك قطاع الثقافة والفنون، الأمر الذي ساهم في تطوير الفنون بكافة أفرعها بما في ذلك صناعة السينما، حيث جرى أخيراً تأسيس المجلس السعودي للأفلام نتيجة هذا التوجه، وبهدف تنويع وتعزيز المحتوى الإبداعي الثقافي السعودي على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، ودعم المواهب السعودية الواعدة في المحافل والأسواق والمنتديات العالمية، وفتح نوافذ الاتصال بينها وبين صُنَّاع السينما العالمية.