-A +A
إبراهيم الشمسان (القصيم) ialshamsan@
باشر الهلال الأحمر بمنطقة القصيم اليوم (الأربعاء) حادثة سقوط مروحة شراعية لمواطن في مدينة بريدة.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم محمد بن عبد الله الجعيثن، أنه ورد بلاغ من مواطن عند الساعة 16:15 من مساء اليوم (الأربعاء) إلى غرفة عمليات الهلال الأحمر بمنطقة القصيم على الرقم الموحد (997)، يفيد بسقوط طائرة شراعية على أحد المتنزهين بالقرب من وادي الرمة في بريدة.


وأكد المتحدث أنه على الفور وبمتابعة من مدير عام فرع الهيئة بمنطقه القصيم الأخصائي خالد بن صالح الخضر، وبإشراف من القيادة الميدانية، جرى توجيه فرقة إسعافية متخصصة (عناية) للموقع، وتم تقديم الخدمة الإسعافية المتقدمة.

وأشار إلى أنه نتج عن الحادث إصابة واحدة متوسطة الخطورة عبارة عن كسر مفتوح ‏في الساق، وتم تقديم الخدمة الإسعافية اللازمة ونقل الحالة إلى مستشفى بريدة المركزي لاستكمال العلاج اللازم.

من جانبها، جددت هيئة الطيران المدني تحذيرها من ممارسة أنشطة الطيران الشراعي الخفيف خاصة في أماكن التنزه.

وقالت الهيئة في بيان عبر «تويتر»: «إشارة إلى المقطع المتداول لحادثة سقوط طائرة شراعية خفيفة جداً، تجدد الهيئة العامة للطيران المدني تحذيرها من ممارسة أنشطة الطيران الشراعي الخفيف لمخالفتها تعميم وزير الداخلية الذي ينص على منع مزاولة جميع أنشطة الطيران الخفيف الشراعي خارج نطاق ومسؤولية الأندية المرخص لها من قِبل الهيئة».