اللحظات الأخيرة للمسافرة الأمريكية قبيل وفاتها نتيجة الشجار. (صحيفة تركية)
اللحظات الأخيرة للمسافرة الأمريكية قبيل وفاتها نتيجة الشجار. (صحيفة تركية)
-A +A
«عكاظ» (اسطنبول) Okaz_Online@
بعد خمسة أعوام من وفاة مواطنة أمريكية على يد ضباط من الشرطة التركية في مطار أتاتورك في إسطنبول على أثر مشاجرة، حكمت محكمة تركية، على أربعة ضباط شرطة وطبيب تورطوا بالحادثة، في حين برأت 7 ضباط شرطة آخرين.

وحكمت المحكمة الجنائية العليا الـ15 في إسطنبول، على أربعة من ضباط الشرطة بالسجن لمدة 7 سنوات و6 أشهر، موضحة أنهم تسببوا في «إصابات أدت إلى الموت وتجاوزوا حدود حق استخدام القوة»، بحسب ما نقله موقع «RT» من صحيفة تركية.


وغرمت المحكمة، طبيب المستشفى بـ 2250 دولارا عن السلوك المتهور تجاه المرأة الأمريكية.

وكان المدعي العام التركي طالب بالسجن لمدة 16 سنة لـ4 ضباط شرطة و6 سنوات للطبيب.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى الرابع من أبريل 2013، بعد أن وصلت المواطنة الأمريكية تروسي لين براون (48 عاماً) إلى مطار أتاتورك في اسطنبول، من العاصمة الأوزبكية طشقند وكانت على رحلة طيران متجهة إلى شيكاغو مرورا بالخطوط الجوية التركية، وانتظرت 13 ساعة في قاعة الترانزيت.

وكشفت كاميرات المراقبة في المطار عن المشادة الكلامية التي جرت بين تروسي لين بروان وشرطة المطار وتطورت إلى الاعتداء عليها، إذ قيدها ضباط الشرطة على الكرسي إلا أنها تمكنت من فك نفسها، وردا على ذلك، أجبر ضباط الشرطة براون على أن يكون وجهها ملتصقا بالأرض.

وكان ضباط الشرطة يضغطون على ظهر براون وقدميها ويديها بركبهم لمدة 17 دقيقة، إلا أن براون فارقت الحياة في مستشفى في إسطنبول بسبب الإصابات الناجمة عن الضغط القوي على صدرها وعنقها في 18 أبريل 2013.