أمير جازان خلال استقباله القنصل العام الإثيوبي لدى المملكة. (عكاظ)
أمير جازان خلال استقباله القنصل العام الإثيوبي لدى المملكة. (عكاظ)
-A +A
سهيل الحمزي suhail_alhamzi@، عبده علواني (جازان) alwani20088@
التقى أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، في مكتبه بديوان الإمارة أمس (الثلاثاء) القنصل العام الإثيوبي لدى المملكة بجدة عبده ياسين جبرو والوفد المرافق الذي يزور المنطقة حاليا.

ورحب أمير المنطقة بالقنصل الإثيوبي، متمنيا له طيب الإقامة، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وسبل التعاون بينهما، كما تمت مناقشة أوضاع الجالية الإثيوبية في المنطقة.


من جانبه، شكر القنصل الإثيوبي أمير منطقة جازان على حسن الاستقبال، مشيدا بما وصلت إليه منطقة جازان من نهضة شاملة في جميع المجالات وما يوليه أمير المنطقة ونائبه من متابعة واهتمام بأوضاع الجالية الإثيوبية بالمنطقة.

من جهة أخرى، تحتضن محافظة الداير بني مالك بمنطقة جازان انطلاقة مهرجان البن السادس في جبال جازان، الذي سيدشنه أمير منطقة جازان يوم السبت القادم، فيما سيرعى فعالياته يوم الأحد ويحضر حفلة الافتتاح ويتجول في المعارض المصاحبة نائب أمير منطقة جازان. ويشتمل المهرجان الذي سيقام بساحة الاحتفالات في حي عرقين بمحافظة الداير على سوق مفتوح خاص للبن يعرض فيه المزارعون، وأركان الإدارات الحكومية، بمشاركة شركة أرامكو، وهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية، وجامعة جازان، وركن للرسم، ومركز إعلامي متكامل. ويصاحب الحدث مهرجان تسوق شامل يستمر لمدة 45 يوما، ويتضمن عرض وتسويق أعداد مختلفة ومتنوعة من منتجات الجبال.