صورة نجيب ساويرس
صورة نجيب ساويرس
-A +A
«عكاظ» (القاهرة)@okaz_online

أكد أحد أهم رجال الأعمال المصريين نجيب ساويرس وهو مسيحي من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تغريده نشرها عبر حسابه على تويتر أن كل الأشخاص الذين ساعدوه في حياته كانوا من المسلمين، جاء ذلك على خلفية عناوين الأخبار المتداولة تحت عنوان «شاب قبطي فقد حياته لإنقاذ مسلمة».

وبحسب روسيا اليوم: فإن أحد طلاب الجامعة العمالية، والذي كان يعمل في أحد المحال بأسوان ليكمل دراسته، ويساعد أسرته، سمع صوت استغاثة أثناء إغلاقه للمحل، وأسرع نحو الصوت ففوجئ بفتاة محجبة تستغيث من أحد اللصوص فأنقذها فيما أخرج اللص سكينا من طيات ملابسه وطعن بها الشاب الذي فارق الحياة على أبواب المستشفى.

وقال ساويرس في تغريدته:«كلام غريب بصراحة، يعنى لو لقيت وحده في خطر هسألها الأول دينك ايه ولو مش من ديني مش هنقذها ؟؟، الأديان كلها أساسها الإنسانية، عادى إنه ينقذها، شجاع، وإنسان، الله يرحمه».

وبحسب ويكبيديا فإن نجيب أنسي ساويرس «17 يونيو 1955 المولود في محافظة سوهاج مركز طهطا» هو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، رئيس أوراسكوم للإتصالات، وأوراسكوم للتكنولوجيا، نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات.

حصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا، وأطلق قناة أو تي في التي تم افتتاحها في 31 يناير 2007، وقناة أون تي في التي تم افتتاحها في 6 أكتوبر 2008، كما أنه مساهم في جريدة المصري اليوم، قدرت مجلة فوربس سنة 2015 ثروته بـ 2.9 مليار دولار، وترتيبه رقم 577 في قائمة أغني أغنياء العالم حيث يحتل المرتبة الرابعة في مصر، تبرع نجيب وعائلته لصندوق تحيا مصر بمبلغ ثلاث مليارات جنيه مصري.