فرحة مصرية بالفوز على تونس.
فرحة مصرية بالفوز على تونس.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) @NAEEMTAMIMALHAC
حجزت 5 منتخبات عربية بطاقة التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها الكاميرون الصيف القادم بعد الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للبطولة، فيما لايزال المنتخب الليبي متمسكا بالأمل بعد الفوز العريض على السيشل بثمانية أهداف مقابل هدف، ليصبح التأهل بين أقدام لاعبيه بشرط الفوز على جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة على ملعبهم بتونس.

والتحقت منتخبات المغرب والجزائر وموريتانيا بالمنتخبين المصري والتونسي في التأهل لنهائيات البطولة القارية، قبل جولة على نهاية التصفيات.


ونجح المنتخب المغربي في حسم تأهله للبطولة، وحقق فوزه الأول تاريخيا على الكاميرون، منهيا عقده تاريخية لأسود الأطلس بعد الانتصار بنتيجة 0/2، ليرتقي لصدارة المجموعة، ويتأهل رسميا إلى البطولة.

وحسم المنتخب الجزائري صراع المجموعة الرابعة بعد اكتساح ضيفه التوغولي خارج ملعبه بـ1/4، ليتأهل للبطولة بعدما تصدر المجموعة، ورفع منتخب محاربو الصحراء رصيده لـ10 نقاط، حاسما التأهل وتاركا المنافسة على المركز الثاني بين بنين وغامبيا وتوغو.

ودوّن المنتخب الموريتاني اسمه في سجلات التاريخ، بعدما حقق الفوز على بوتسوانا 1/2، ليتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات البطولة الأفريقية، جامعا 12 نقطة من 5 مباريات، فاز في 4 وتلقى هزيمة وحيدة، وترك التنافس على المركز الثاني بين أنغولا (9 نقاط)، وبوركينا فاسو (7 نقاط)، فيما تبددت آمال بوتسوانا بعد تجمد رصيده عند نقطة وحيدة.

وفي المجموعة العاشرة كان الحسم مبكرا منذ الجولة الرابعة لمنتخبي مصر وتونس، حيث حسما التأهل رسميا وهما يتساويان في عدد النقاط، برصيد 12 نقطة، فيما ظلت الصدارة لنسور قرطاج بفعل المواجهات المباشرة.