واس (الشمال السوري)
استفاد أكثر 175 ألف فرد سوري من الدعم المباشر وغير المباشر، لمشروعي دعم المحروقات وأسطوانات الطبخ المنزلي التي يقدمهما مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للأشقاء السوريين في شمال بلادهم خلال النصف الأول من شهر نوفمبر.

ففي مجال توزيع وقود الديزل على مضخات الري، استفاد 164.764 فرداً من الأسر السورية في مناطق «كفر الورد» و«العيون» و«تل مالد» و«الحميدية» و«مزرعة الخالدية» و«حور النهر» و «اسنبل» و«مارع» كما شمل التوزيع ناحية «أخترين الغوز» و«أرشاف»، وتم توزيع 41.010 لترات من محروقات الديزل على مضخات الري في 196 أرضا زراعية بمساحة 4101 دونم للمستفيدين المباشر ين وغير المباشرين.

فيما شمل توزيع أسطوانات الغاز في الفترة ذاتها مناطق «أخترين الباب» و«قباسين بزاعة» استفاد منها 10.622 فرداً، وقد تم توزيع 2027 أسطوانة غاز للطبخ المنزلي على 2027 عائلة محتاجة بينما يتم الآن التوزيع لوقود التدفئة.

ويسعى المركز من خلال هذه المشاريع تمكين الأسر السورية من العمل، واستصلاح الأراضى الزراعية وإمداد المزارعين بالديزل لتشغيل الآلات الزراعية لزرع أراضيهم، وكذلك توفير أسطوانات الغاز للمحتاجين للطبخ كما يسهم المركز في توفير وقود التدفئة لاسيما مع حلول فصل الشتاء القارس.