-A +A
رويترز (لندن)
طرحت في لندن سبعة ملصقات إعلانية قديمة نادرة، للشخصية الكارتونية الشهيرة «ميكي ماوس» في مزاد، حيث من المتوقع بيعها بآلاف الدولارات خلال هذا المزاد، الذي يتزامن مع مرور 90 عاما على أول ظهور لهذه الشخصية في فيلم. وعرضت الملصقات السبعة التي تعود للثلاثينات والأربعينات يوم (الجمعة) الماضي في معرض تذكاري نظمته مؤسسة ديزني.

وستعرض الملصقات للبيع في مزاد لمؤسسة سوذبيز على الإنترنت، يستمر حتى 26 نوفمبر. وتشير قائمة للأسعار وردت في بيان من شركة وولت ديزني بالمملكة المتحدة، وأيرلندا إلى أن الملصقات، قد تباع في المجمل بأكثر من 130 ألف جنيه (165 ألف دولار).


وقال بروس مارشانت مستشار سوذبيز لملصقات الأفلام: نتوقع اهتماما كبيرا.. هناك هواة جمع التذكارات الذين يجمعون ملصقات الشخصيات الكارتونية من كل أنحاء العالم، وتاريخيا يعد ميكي ماوس أهم الشخصيات الكارتونية، وهي ملصقات نادرة بشكل خاص من إنجلترا وفرنسا وبلجيكا، ومن ضمنها ملصقان هما النموذجان الوحيدان المعروف أنهما مازالا موجودين ومثل هذه الملصقات أعيد استخدامها عدة مرات في السينما، وهي مصنوعة من الورق ومعظمها تمزق وتم التخلص منها.

وأضاف مارشانت: «لذلك لم يكن المقصود منها على الإطلاق أن يظل الناس يشاهدونها بعد ذلك بثمانين أو تسعين عاما، أو النظر إليها باعتبارها قطعا فنية».