وزير الثقافة الأمير بدر بن فرحان في سيلفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال المنتدى.
وزير الثقافة الأمير بدر بن فرحان في سيلفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال المنتدى.




جانب من حفل افتتاح المنتدى.
جانب من حفل افتتاح المنتدى.
-A +A
«عكاظ» (سان بطرسبرغ) Okaz_online@
بدعوة من روسيا، شارك وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان في المنتدى الثقافي الدولي الذي أقيم على مسرح ماريانسكي الجديد في مدينة سان بطرسبرغ، وشمل حفل الافتتاح الذي شارك فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العديد من الروائع الموسيقية التي قامت بها مجموعة من النجوم العالمين والفنانين الموهوبين. وألقى بوتين كلمة أشاد فيها بهذا المنتدى وأهميته.

المنتدى الذي تستمر أعماله حتى 17 من الشهر الجاري، شمل العديد من البرامج، في 14 جناحاً يعكس كل منها مساراً ثقافياً معيناً، بما في ذلك المتاحف والسيرك والمسارح والسينما والأدب والسياحة والفلكلور والتراث الشعبي وغيرها.


وتقام هذه الدورة من المنتدى الذي عقد للمرة الأولى عام 2012، تحت شعار «الثقافة ركيزة إستراتيجية للبلاد». ويهدف المنتدى إلى الحفاظ على الثقافة الروسية وتطويرها، ودعم المبادرات الثقافية على المستويات الإقليمية، والفدرالية والدولية، وتعزيز التعاون الثقافي الدولي. ويشارك في هذه الدورة ممثلون عن نحو 150 دولة.

يذكر أن وزير الثقافة السعودي التقى عدداً من الوزراء على هامش المنتدى ومنهم وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدنيسكي، ووزير الثقافة الإيطالي ألبيرتو بونيسولي، فضلاً عن نائبة رئيس الوزراء للرياضة والسياحة والثقافة في روسيا، أولغا غولوديتس، وناقش الأمير بدر خلال اللقاءات مجالات التعاون المشترك.