-A +A
«عكاظ» (الطائف) okaz_online@
كشف نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المساعد لتطوير المواقع السياحية المهندس أسامة خلاوي إنشاء المنطقة التراثية في مدينة عكاظ قريبا.

مشيرا إلى أن الموقع الحالي لفعالية سوق عكاظ يمثل 700 ألف متر مربع، بينما سيقام مشروع المدينة ‏على مساحة 10 ملايين متر مربع، جاء ذلك، خلال ورشة عمل المشاريع السياحية والاستثمارية التي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بمحافظة الطائف، بمشاركة غرفة الطائف وأمانة الطائف وعدد من رجال الأعمال، سلطت الضوء على المستثمرين ورجال الأعمال ‏في الطائف وخارجها، ضمن أهداف فرع الهيئة بالطائف لتحفيز الاستثمار السياحي بالمحافظة.


وأكد مدير عام فرع الهيئة بالطائف الدكتور علي آل زايد أهمية تحقيق رؤية رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان ‏بن سلمان في إعادة الطائف لمكانتها السياحية.

مفيدا أن الهيئة وعلى مدار سنوات عملت العديد من الدراسات لبعض ‏الفرص الاستثمارية وحان الآن طرحها للمستثمرين، مشيدا بدور أمانة الطائف والغرفة التجارية الصناعية، وتحدث المهندس أمين الشهراني عن دور الأمانة في تأهيل عدد من المنتزهات والمواقع السياحية بالمحافظة، وقيامها بتحديد عدد من المواقع لطرحها للاستثمار كمخيمات بيئية.

مبينا أن مشروع المنطقة التاريخية في وسط البلد، الذي تمت تهيئته من قبل الأمانة، أصبح وجهة سياحية فريدة، وسيتم العمل ‏على مشروع الجادة التاريخية في شارع البريد قريبا.