الربيعة خلال لقائه أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية البولندية السعودية. (واس)
الربيعة خلال لقائه أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية البولندية السعودية. (واس)
-A +A
«عكاظ» (وارسو) okaz_online@
التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، في العاصمة البولندية وارسو أمس (الجمعة)، أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية البولندية السعودية في البرلمان البولندي، برئاسة عضوة البرلمان بوجينا كامنيسكا.

وقدم الربيعة شرحا تفصيليا عن ما تقدمه المملكة ممثلة بالمركز من دعم إنساني لليمن وغيرها من الدول المتضررة والمحتاجة، إذ بلغ عدد المشاريع التي قدمها المركز لليمن وحدها 294 مشروعا، بقيمة مليار و659 مليونا و271 ألف دولار أمريكي، بالشراكة مع 80 شريكا محليا وأمميا.


وتحدث الربيعة عن المشاريع النوعية التي قدمها المركز في اليمن مثل برنامج إعادة تأهيل الأطفال المجندين الذين زُج بهم بالصراع المسلح من قبل الميليشات الحوثية، وبرنامج إعادة تأهيل الأطراف الصناعية الذي استفاد منه المئات من المواطنين اليمنيين الذين تعرضوا لأضرار بدنية جسيمة نتيجة زرع المليشيات الانقلابية للألغام بشكل عشوائي، وبرنامج «مسام» الذي يعمل على تطهير الأراضي اليمنية من الألغام وتجنيب الشعب اليمني مآسيها.

وأبدى أعضاء اللجنة البرلمانية البولندية سعادتهم بالجهود التي تقدمها المملكة لخدمة الإنسانية في اليمن التي تعبر عن الطابع الأخلاقي للمملكة.

وأكد أعضاء المجموعة البرلمانية العلاقة المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وأن بولندا تقف مع المملكة في كل مساعيها لإنقاذ الشعب اليمني.

وأشار أعضاء المجموعة إلى أن المملكة لديها الإمكانات الملائمة لقيادة العمل الإنساني في الشرق الأوسط من خلال الدور الذي لعبه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منذ تأسيسه في دعم الشعوب المتضررة والمحتاجة بطريقة احترافية.