-A +A
محمد داوود (جدة) Okaz_online@
في وقت تجتاح فيه البرودة معظم مناطق السعودية خصوصا المدن الرئيسية في ساعات الصباح الباكر من المتوقع أن تسجل مكة المكرمة وجدة اليوم (السبت) 29 درجة مئوية، فيما تسجل المدينة المنورة 25، الرياض 27، والدمام والأحساء 31. وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في توقعاتها لحالة الطقس اليوم (السبت) أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة على مناطق (الرياض، القصيم والشرقية) وكذلك على مناطق (جازان، عسير والباحة) وعلى مرتفعات مكة المكرمة والأجزاء الساحلية الجنوبية منها، كما يتوقع تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة والمرتفعات الغربية.

وبينت أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-40 كم/‏ساعة، وفي الخليج العربي جنوبية شرقية بسرعة 18-38 كم/‏ساعة.


وفي السياق، نصح استشاري الأطفال الدكتور واجد أحمد، بتجنب استخدام الماء البارد للاستحمام أو الوضوء في فترات النهار، وضرورة استخدام الماء الساخن والبارد معا واستخدام مرطبات اليد والوجه لتجنب الجفاف. ودعا إلى تناول السوائل الدافئة والمشروبات الساخنة والحد من تناول المشروبات الغازية الباردة المسببة لالتهابات الحلق وحساسية الصدر.