عبدالعزيز المشيطي (القريات)
في مشهد وطني بانورامي على امتداد منطقة الجوف من البوابة الشمالية (القريات) مروراً بمحافظتي طبرجل ودومة الجندل ومدينة سكاكا وصوير وما يتبع تلك المحافظات من مراكز، تتميز المنطقة باستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بطريقة مختلفة.

ويستعد أهالي الجوف لتنفيذ الفعاليات المعدة مسبقاً في كل المحافظات، ليعبر أهالي الجوف من كل الأماكن والقبائل عن مدى حبهم وانتمائهم وولائهم للقيادة والوطن، وفرحتهم الغامرة بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمنطقة.

وقد وجهت أمانة منطقة الجوف الدعوة للأهالي للمشاركة بفعاليات احتفالية شعبية تزامناً مع وصول خادم الحرمين الشريفين للمنطقة، وأنها ستتضمن عروضاً للفنون الشعبية في كل موقع من مواقع الاحتفالات، في صورة تعبّر عن كل المكوّن الشعبي للمنطقة، شاملة الدحة والعرضة السعودية والعزف على الربابة واستعراض الخيالة والهجانة، وغيرها من الفنون الشعبية، بمشاركة عامة من المجتمع.

وسيقام الحفل الرئيسي في مدينة سكاكا بمقره المعد مسبقاً، متضمناً العديد من الفقرات والعروض المتنوعة أمام خادم الحرمين الشريفين.

يذكر أن احتفالات المنطقة تستمر منذ إعلان موعد الزيارة الأول سواء في الأماكن العامة التي تتزين بصور الملك سلمان وولي عهده الأمين وعبارات الترحيب، أو بالاحتفالات التي تقام حتى اليوم في مدارس منطقة الجوف، وكذلك التعبير عن مشاعر الفرح بمئات المقاطع المصورة التي يبثها حساب زيارة الملك سلمان للجوف عبر «تويتر» و«سناب شات»، حيث بث الحساب ما يربو على 1000 صورة ومقطع تنوعت في التعبير عن كل محافظات وقبائل وعائلات الجوف، فيما ظهر حساب الزيارة على «تويتر» أكثر من 500 ألف مرة معلناً للوطن مدى حب وانتماء الجوف وأهلها.

ومن جانب آخر، نشرت الصحف الرسمية يوم الثلاثاء الماضي عدداً كبيراً من المواد الصحفية والإعلانات الترحيبية من جهات حكومية وخاصة وشعبية، كلها تحتفل بمقدم سلمان الحزم لمنطقة الجوف.