لقاء سابق جمع الدنمارك بويلز.
لقاء سابق جمع الدنمارك بويلز.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) NAEEMTAMIMALHAC@
تتصدر سبع مباريات روزنامة اليوم الثاني لبطولة دوري الأمم الأوروبية المستحدثة، حيث يبرز لقاء منتخبي هولندا مع فرنسا كأهم مباراة ستجذب الأنظار مساء اليوم الجمعة، وفيها يتطلع المنتخب الفرنسي إلى قطع الخطوة الأخيرة وحسم التأهل إلى الأدوار النهائية في دوري الأمم الأوروبية.

ويبدو المنتخب الألماني في وضع حرج، وقد يحسم هبوطه إلى دوري المستوى الثاني، قبل خوض مباراته القادمة بالبطولة.


ويتصدر المنتخب الفرنسي، المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط ويحتاج إلى التعادل فقط في مباراته المقررة مساء اليوم الجمعة أمام نظيره الهولندي، لحسم صدارة المجموعة، إذ تحتل هولندا، المركز الثاني برصيد 3 نقاط، تليها ألمانيا في المركز الثالث بنقطة واحدة.

وتتمثل الفرصة المتاحة أمام المنتخب الهولندي، لانتزاع الفوز بصدارة المجموعة، في تحقيق الفوز على المنتخب الفرنسي ثم الفوز على منتخب ألمانيا، في المباراة المقررة الإثنين القادم.

وفي حالة فوز المنتخب الهولندي على نظيره الفرنسي، يحسم هبوط المنتخب الألماني إلى دوري المستوى الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام الطواحين.

أما في حالة فوز المنتخب الفرنسي، سيكون المنتخب الألماني بحاجة إلى الفوز على نظيره الهولندي بأي نتيجة، للحفاظ على فرصته في البقاء، بفارق أكثر من 3 أهداف، في حالة تعادل هولندا مع فرنسا.

وفي حالة تحقيق الفوز على المنتخب الفرنسي بطل العالم، سيرفع ذلك معنويات وثقة المنتخب الهولندي بشكل هائل، وقد يقوده لانتصار ثمين آخر أمام المنتخب الألماني بطل العالم 2014.

ويأمل المنتخب الهولندي في العودة على ساحة كرة القدم الدولية بقوة، بعد أن أخفق في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) وكذلك كأس العالم 2018 بروسيا.

وفي نفس اليوم يخوض المنتخب الويلزي مباراة مهمة على ملعب كارديف سيتي عندما يستضيف نظيره الدنماركي، إذ يسعى للفوز لضمان الترقي إلى المستوى «A».

ويحتل منتخب ويلز صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن المنتخب الدنماركي، وكان المدير الفني لمنتخب ويلز ريان جيجز قد قرر استدعاء بيل، لخوض مواجهة الدنمارك ولقاء ألبانيا الودي.

وعن حالة لاعبه، قال أسطورة الشياطين الحمر، خلال تصريحات نقلتها شبكة «سكاي سبورتس»:«لقد عشت نفس هذا الوضع، خلال وجودي مع مانشستر يونايتد».

وتابع: «في الأندية الكبيرة، تكون تحت الضغط طوال الوقت، وهو أمر اعتاد عليه بيل، إنه يحب الانضمام للمنتخب، كان معنا في المعسكر الماضي، وحاول التعافي من إصابته، لذلك أعلم أنه لا يطيق الانتظار، للانضمام لزملائه والمشاركة في المباراة القادمة».